اتصل بنا
 

جمعية شقيرا الخيرية تساهم في تنمية المجتمع المحلي

نيسان ـ نشر في 2016-01-23 الساعة 13:30

x
نيسان ـ

.

حققت جمعية شقيرا الخيرية في لواء المزار الجنوبي نقلة نوعية في تحسين مستوى الخدمات الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية لأبناء المجتمع المحلي في تجمع قرى النعيمات في قضاء مؤاب.

وقال رئيس الجمعية يونس الجعافره ان الجمعية استطاعت بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية تطوير الخدمات في مناطقها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية والمهنية والزراعية للارتقاء بمستوى الحياة وتأهيل السيدات في مشاريع انتاجية في مجال صناعة الملابس، وانشاء محطة للمعرفة للقضاء على الامية الحاسوبية ولمساعدة طلبة الجامعات والمدارس، لافتا الى انه تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة نهر الاردن لتطوير محطه المعرفة وتزويدها بالأجهزة الحاسوبية الحديثة وربطها على شبكة الانترنت بكلفة 10 آلاف دينار.

واضاف، ان مشغل الخياطة الذي يضم 13 ماكنة، أهل العشرات من السيدات في مجال الخياطة والتفصيل وتهديب المناديل وتوفير فرص عمل للخريجات بالتعاون مع مشروع التدريب والتأهيل الذي تنفذه وزارة العمل وصندوق المعونة الوطنية.

واشار الى انه تم توقيع اتفاقية مع مشروع (مكاني) الممول من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وبإشراف مؤسسة نهر الاردن لتعليم غير المنتظمين في المدارس الحكومية من عمر 4 - 24 سنة بإعطائهم دروسا في اللغة العربية والرياضيات والعلوم والانجليزي، إضافة الى تدريبهم على مختلف مهارات الحياة لإكسابهم مهارات ادارة الذات.

وبين ان الجمعية نفذت بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مشروع ادارة الحالة الشاملة للأطفال السوريين والاردنيين في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية، وتنفيذ برنامج كاركو لإعداد المدربين في مجال اللغة الانجليزية والمحاسبة، وعقد الدورات التدريبية المتقدمة لمختلف الحقول التعليمية والمهنية.

وأشار الى حصول الجمعية على منحة مالية من المرفق البيئي العالمي بقيمة 29 الف دينار لغايات تمويل انشاء خزانات لجمع مياه الينابيع في منطقة العينا الزراعية، والتوسع في اقامة الحدائق المنزلية ضمن آلية القروض الدوارة، كما حصلت على تمويل مالي من منظمة مرسي كور بقيمة 23 الف دينار لصيانة الينابيع المائية ومنح قروض دوارة للمزارعين والمواطنين لحفر آبار منزلية لجمع مياه الامطار.

كما حصلت الجمعية على منحة مالية من مؤسسة نهر الاردن بقيمة 23 الف دينار لتمويل مشروع الخزانات الشمسية المنزلية لغايات ترشيد الطاقة ومساعدة المواطنين على خفض قيمة الفاتورة الشهرية من خلال قروض ميسرة استفاد منها 94 مواطنا.

واستفاد 136 طالبا وطالبة من الايتام من صندوق الامان لمستقبل الايتام الذي تشرف عليه الجمعية لتأمين الرسوم الجامعية الكاملة طيلة فترة الدراسة، إضافة الى دعم الجمعية لدور القرآن الكريم وعقد دورات زراعية للمزارعين بالتعاون مع اصحاب الاختصاص في مديريات الزراعة.

نيسان ـ نشر في 2016-01-23 الساعة 13:30

الكلمات الأكثر بحثاً