اتصل بنا
 

التحالف العالمي للشباب يختتم تدريبه القيادي بمبادرتين

نيسان ـ نشر في 2016-01-24 الساعة 13:09

x
نيسان ـ

الصورة فعالية سابقة

نفذ متطوعو التحالف العالمي للشباب- عمان، الاحد مبادرتين تطوعيتين عقب انهائهم للتدريب الشبابي الهادف لتثقيفهم في حقوق الانسان والحريات.

وهدفت المبادرة الاولى لوقاية 50 من عمال الوطن في العاصمة الاردنية عمان من برد الشتاء بالاضافة الى تزويدهم بفطور يومهم، إذ قام المتطوعون بتوزيع قفازات ولفحات وبعض الطعام والشراب على العمال المتواجدين في شوارع وسط البلد وجبل عمان وشارع عمان في ساعات الصباح الاولى.

وبدات المبادرة الثانية , تحت عنوان "الحرية.. ريشة"، بهدف تحرير الفكر ورسم "الحرية"، حيث قام المتطوعون باستئجار قاعة المبنى الاستثماري في الجامعة الاردنية وتجهيزها لتصبح مرسما حضر اليه عدد من الشبان والشابات المتباينين من حيث الاحتراف والخبرة العملية في مجال الفن والرسم.

وطلب المتطوعون من رواد المرسم أن يحاولوا رسم ما تعنيه لهم الحرية، الامر الذي قام في سياقه فنانون بإهداء التحالف العالمي للشباب بعض اللوحات في الوقت الذي حضر فيه آخرون ورسموا أثناء الوقت المخصص للفعالية.

ورسم فنان الكاريكاتير عمر العبداللات بالالوان الخشبية بوجود عدد من الرواد الذين أعجبوا برسمه المقارن بين حرية الفكر والديكتاتوريات، ثم أهدى رسمه للفريق، في الوقت الذي ارسلت فيه الفنانة سماح ياسين لوحة من انجازها كمساهمة منها في الفعالية.

كما أرسل الفنان السوري "اللاجئ للاردن" عبد السلام العبود اثنتين من لوحاته للتعبير عن اهمية الحرية وارتباطها الاصيل بالفن.

وجاءت الفنانة وفاء جريري للمرسم مع لوحتها في ارشاد وتوجيه الفنانين المبتدئين والذين تراوحت اعمارهم بين 10 سنوات و30 سنة.

وشكلت المبادرتين ختاما للتدريب الذي تلقاه الشبان من التحالف العالمي للشباب حول حقوق الانسان والحريات بالاضافة للقيادة الشبابية والمبادرات، لينتقلوا للمرحلة الثانية من العمل التطوعي والتدريبي.

نيسان ـ نشر في 2016-01-24 الساعة 13:09

الكلمات الأكثر بحثاً