اتصل بنا
 

العدواني: اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016 تتويج لمكانتها العربية والإسلامية

نيسان ـ نشر في 2016-01-26 الساعة 17:07

x
نيسان ـ

.

قال علي العدواني مدير تحرير مجلة الكويت الثقافية الصادرة عن وزارة الإعلام الكويتية إن "اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 يأتي تتويجا مستحقاً لمكانة الكويت الثقافية في العالمين العربي والإسلامي".

واضاف في تصريح صحافي وصل صحيفة نيسان نسخة عنه، :كان خيار الكويت الإستراتيجي هو الثقافة والتنمية الثقافية وعلى أرضها الطيبة وجد العلماء والمفكرون كافة صنوف التقدير والدعم".

وشدد العدواني على أن "الكويتيين عبر تاريخهم محبون للثقافة ومحتفون بها على الدوام". وقال: "قبل النفط ومع مصاعب المعيشة حرصوا على نشر العلم والتعليم والمؤسسات الدينية والثقافية".

واستطرد مدير تحرير مجلة الكويت الثقافية "أن الكويت رفدت المكتبة العربية والإسلامية بالمطبوعات والإصدارات الرصينة التي أسهمت في بناء الشخصية العربية والإسلامية بطريقة رفيعة".

وتابع، لقد رعت الكويت المشاريع الثقافية والدينية الكبرى التي ما زالت حتى وقتنا الراهن تقدم خدمات نفيسة للإنسان العربي والمسلم مثل الموسوعة الفقهية، وجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وسلاسل كتب التراث والحضارة الإسلامية وغيرها وأختتم العدواني "إن هذه المناسبة هي اعتراف بان الكويت كانت وستبقى منارة حضارية وثقافية شامخة تسقي العرب والمسلمين من أنهار المعرفة والثقافة والفكر الصافية".

وعلى مدار عقود طويلة قادت الكويت الوطن العربي ثقافيا واعلاميا وسياسيا وتحولت الى منارة يصعب تخطيها لما لها من تأثير على مجمل الحياة الثقافية والاعلامية العربية.




نيسان ـ نشر في 2016-01-26 الساعة 17:07

الكلمات الأكثر بحثاً