اتصل بنا
 

جامعة الأميرة سمية أدهم مجددا (قمة عرب نت الرقمية )

نيسان ـ طلبة نيوز ـ نشر في 2016-01-28 الساعة 12:38

x
نيسان ـ

.
مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يشارك في دعم "قمة عرب نت الرقمية 2016" للسنة السابعة على التوالي
طلبة نيوز
يشارك مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، للسنة السابعة على التوالي في دعم فعاليات مؤتمر "عرب نت" والذي تستضيفه العاصمة اللبنانية ويشارك فيه أكثر من 700 شخصية إقليمية وعالمية من العاملين في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الممتدة ما بين 1و3 آذار / مارس ليعرضوا وجهات نظر إقليمية وعالمية حول التجارة الإلكترونية والإعلام الرقمي والإبتكار والأجهزة الإلكتروني، ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الفرص الجديدة للمبدعين في القطاع الرقمي والتركيز على مفهوم ريادة الأعمال في مجال تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت، والدور المتزايد للمصارف في بيئة ريادة الأعمال.
وأكد المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة، في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور عبدالرحيم أبو البصل عل أن دعم المركز لفعاليات مؤتمر عرب نت يأتي تأكيداً على استمرار الشراكة التي تجمعنا مع قمة "عرب نت"، وتجسيداً للأهداف المشتركة المتمثلة بدعم قطاع الريادة وتأهيل الموارد البشرية الشبابية في القطاع التقني، بالإضافة إلى بث مفهوم ريادة الأعمال والإبتكار وحث أصحاب المواهب على تبني الأفكار الإبداعية التي تخدم التوجهات التنموية".
وأضاف أبو البصل ، مؤكداً على أهمية دور هذه الفعاليات في زيادة فرص الإستثمار في مجال تقنية المعلومات في المنطقة وخلق دوائر تواصل بين الشباب المبدع وممولي المشاريع: "حرصنا منذ انطلاقة قمة "عرب نت" الرقمية على دعمها ورعايتها إيماناً منا بأهمية مثل هذه المبادرات في تعميم فكرة الإبداع والريادة والابتكار بين الأوساط الشابة، والاستفادة من التجارب الناجحة لعدد من الرياديين في القطاع التكنولوجي، فضلاً عن تحفيزهم للخروج من التقليدية والتفكير بجدية بتحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشاريع إنتاجية من شأنها إحداث نقلة نوعية في التنمية الإقتصادية على المستويين المحلي والإقليمي".
من جانبه، قال مؤسس موقع عرب نت، عمر كريستيديس: ""أن منطقة المشرق العربي تمتلك رأس المال البشري والمواهب اللازمة لتطوير نظام بيئي مهمّ للشركات الناشئة والذي نحن حريصين على مساعدته في النمو من خلال مبادرات مختلفة".
وعلّق عمر كريستيديس، الرئيس التنفيذي لعرب نت في وقت سابق، المسابقات في مؤتمر عرب نت بيروت، مثل عرض الشركات الناشئة وماراثون الأفكار، تتوجه نحو دعم وتحفيز أهم المبدعين الواعدين في المنطقة، وتعريفهم على المستثمرين المناسبين. فريق العمل المتمركز في لبنان يقوم بمجهود تدريب وإعداد المبدعين الموهوبين سواء كانوا في المراحل المبكرة أو لا يزالوا في مرحلة الفكرة، للاستفادة القصوى من فرصة تسليط الضوء على عملهم الناشئ أو أفكارهم وسط قياديي المجال من مختلف أنحاء المنطقة وخارجها.
وتضمن منافسة عرب نت الإبداعية تحدّي أقوى المسوقين، مع جائزة مالية للفائز بالإضافة إلى لجنة من المتخصصين في القطاع للتحكيم ومقابلة المشاركين. "مسار الإبتكار" هو أحدث مسابقة يقدّمها عرب نت، وهي فرصة للمهندسين الشباب، ولمهووسي وصنّاع التكنولوجيا، لعرض اختراعاتهم وتلقّي فرص التمويل المطلوبة لمشاريعهم. بأقامة 4مسابقات رئيسية والعديد غيرها. وذلك من خلال إقامة المسابقات بين رواد الأعمال والشركات الناشئة وبحضور عدد من المستثمرين والرؤساء التنفيذيين لعدد من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية
والجدير بالذكر إن مؤتمر عرب نت الذي يعقد في بيروت، بنسخته السابعة مخوّل مواصلة نمو النظام البيئي الرقمي الإقليمي من خلال تقديم أحدث الإبتكارات إلى بيروت،ويُقام بالشراكة الإستراتيجيّة مع مجموعة شويري للخدمات الإعلاميّة الرقميّة (DMS) والBDD.
ويشارك في المؤتمر، عدداً من البارعين في مسائل التكنولوجيا، بالإضافة إلى الشركاء من مختلف أنحاء المنطقة والعالم ، مثل Google، توتش Touch، فيسبوك، DMS، الفا Alfa، مايكروسوفت، بنك عودة، شركة الاتصالات السعودية STC، تويتر، ستاركوم، Mashable Criteo، المؤسسة اللبنانية للإرسال (LBCI)، وSkyNews ، فيزا، شركة ديلويت، اوبر، Vivaki، جينيرال إليكتريك (GE ،MakerStudios) (ديزني)، 500Startups وCNBC، إنترناشونال نيويورك تايمز، والعديد غيرها .

نيسان ـ طلبة نيوز ـ نشر في 2016-01-28 الساعة 12:38

الكلمات الأكثر بحثاً