اتصل بنا
 

فرقة (الأمانة) تشارك بمهرجان الفنون الشعبية في الكويت

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-01-28 الساعة 12:47

x
نيسان ـ

.
قدمت فرقة أمانة عمان الكبرى في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية في الكويت امس مجموعة من العروض واللوحات التراثية الأردنية في الدبكة والسامر والدحية والتي نالت اعجاب واستحسان الحضور، بحسب بيان للأمانة .
وتفاعل الجمهور الكويتي والمشاركون من الدول العربية مع الالوان والصور والتعابير التي حضرت باللوحات التراثية التي اتسمت بالإتقان والحس الفني الرفيع.
وعبر عضو مجلس الأمانة رئيس الوفد مجدي شويكة عن سعادته والوفد بالمشاركة في هذه الفعاليات في الكويت الشقيقة، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين الاردني والكويتي والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال قائد الفرقة ناصر الحراسيس ان الفرقة قدمت عروضها تحت عنوان "شماغي عنواني"، والذي يمثل أصل التراث ومنبع الرجولة والحرص على إظهار التراث، وعكس الصورة الحضارية التي يتمتع بها كل نشمي ونشمية في أردننا الغالي في ظل القيادة الهاشمية.
واختير الأردن ممثلا لبلاد الشام من خلال فرقة أمانة عمان بالإضافة الى فرق فنية شعبية مثلت بلاد الرافدين والخليج العربي ومنطقة النيلين والمغرب العربي.
وضم الوفد مدير دائرة المراسم والدعم اللوجستي صدام العبادي و15 شخصا من اعضاء الفرقة.
يذكر أن فرقة امانة عمان الكبرى للفنون الشعبية والتراث تأسست في العام 1995 وتتبع لدائرة البرامج الثقافية، وتهدف الى إحياء التراث والفلكلور الشعبي الأردني والمحافظة عليه والمشاركة في الاحتفالات بالمناسبات الوطنية ولها مشاركات عديده في مهرجانات محلية وعربية وعالمية.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-01-28 الساعة 12:47

الكلمات الأكثر بحثاً