اتصل بنا
 

التحالف : تحرير الرقة من داعش قد يستغرق أكثر من عام

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2016-01-30 الساعة 09:35

x
نيسان ـ

كشف الناطق باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" العقيد ستيف وارين أنَّ عملية تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة "داعش" قد يستغرق فترة أكثر من عام، لافتًا إلى أنَّ عملية تحرير مدينة الموصل العراقية ستحتاج إلى تدريب عشرة ألوية عسكرية من القوات الأمنية في العراق.

وفي موجز صحفي عقده وارين، من بغداد، متحدثًا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع صحفيين في واشنطن، قال وارين: "من الممكن بكل تأكيد أن يتم الضغط أو حتى تنفيذ هجوم على الرقة في العام القادم، ومن الممكن كذلك أن تستغرق هذ المسألة أكثر من سنة".

وأضاف: "تركيز القوات الأمريكية ضد الرقة يتمثل في محاصرتها عبر استهدافها بالقصف المحدد بطريقتين، الأولى مهاجمة بعض الأهداف المهمة لقيادات التنظيم في الرقة، والثاني استهداف بعض خطوط الاتصال والإمدادات والتي يمكن تعريفها بأنَّها الطرق المؤدية إلى داخل وخارج الرقة".

وعلى الصعيد العراقي، أكَّد "المتحدث" أنَّ القوات الأمريكية في العراق بصدد بناء القوة التي ستذهب لتحرير الموصل في النهاية، لافتًا إلى أنَّ "البنتاجون" يرى أنَّ هذه العملية ستتطلب نحو عشرة ألوية تضم حوالي 2000 وفي بعض الأحيان 3000 مقاتل.

وأشار وارين إلى أنَّ القوات الأمريكية درَّبت 20 ألفًا من القوات الأمنية العراقية، بمن فيهم مقاتلو القبائل السنية والشرطة، إلا أنَّه شدَّد على الحاجة لتدريب المزيد من المقاتلين، لافتًا إلى أنَّ عمليات الموصل ستبدأ في الحقيقة بعد أشهر عدة، "دون تحديد موعدٍ لبدء هذه العمليات".

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2016-01-30 الساعة 09:35

الكلمات الأكثر بحثاً