اتصل بنا
 

فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد ميلاد الملك

نيسان ـ نشر في 2016-01-30 الساعة 18:18

x
نيسان ـ

احتفلت بلدية الزرقاء السبت بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الرابع والخمسين.

ونظمت البلدية بهذه المناسبة مسيرة كرنفالية شاركت فيها فعاليات شعبية وكوادر البلدية حيث انطلقت المسيرة من امام مبنى البلدية وجابت مختلف شوارع مدينة الزرقاء وحتى مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي .

وفي المركز اقيم حفل خطابي فني بحضور محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات ورؤساء الاندية والجمعيات وممثلي المناطق والمخيمات القيت خلاله الكلمات التي اكدت التفاف ابناء الاسرة الاردنية الواحدة خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني،والتي ثمنت مواقف القائد تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية المركزية قضية فلسطين والقدس الشريف .

واكدت الكلمات التي القاها رئيس البلدية وممثلون عن الاحياء والمناطق ان الاردن يسير في ضوء توجيهات القيادة الهاشمية نحو التطور والرقي في ظل امن واستقرار مميزين وضمن محيط ملتهب وغير مستقر.

واحيا الفنان الاردني حسين السلمان خلال الحفل فقرات غنائية متنوعة تغنى بها بالقيادة الهاشمية الحكيمة وبالوطن الاردني وجيشه العربي المصطفوي واجهزته الامنية الباسلة .

وفي إربد نظمت فعاليات شعبية وشبابية ومنظمات مجتمع مدني في اربد اليوم السبت مسيرة كرنفالية بالسيارات والدراجات النارية احتفالا بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الرابع والخمسين.

وانطلقت المسيرة التي حملت الاعلام الاردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني من امام مبنى محافظة اربد وجابت الشوارع الرئيسة في المدينة فيما قام رجال السير بتنظيم حركة المرور والمسير في الشوارع التي جابتها.

أكدت فعاليات رسمية واكاديمية وحزبية وشبابية في عجلون، التفافهم حول قيادتهم الهاشمية، وتقدير الجهود الحثيثة للحفاظ على امن واستقرار الاردن، مثمنين حرص جلالته وتوجيهاته للحكومة لاجراء اصلاحات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واشاروا الى الإنجازات الكبيرة التي حدثت في عهد الهاشميين، التي تعد إنجازاً كبيراً لكل متابع، حيث أرسوا لبنات الدولة الأردنية الحديثة، حتى وصلت إلى مكانتها المرموقة على صعيد النمو والتطور والتواصل، ما "يفرض علينا جميعاً التمسك بهذه القيادة الرائدة".

واشار رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد نصيرات، إلى أن عيد ميلاد القائد مناسبة تعيش في الضمير والوجدان، مؤكدا على أهمية ما تحقق من إنجازات تنموية وخدمية وقوانين إصلاحية في عهد جلالته لامست قلوب المواطنين.

وبين رئيس غرفة تجارة عجلون عرب الصمادي، اننا نتطلع في هذه المناسبة الى آفاق جديدة نحو مستقبل مشرق بقيادة ملكية وسط تحديات زادت من عزم جلالته، في حفظ أمن الأردن واستقراره رغم ما يحيط بالاردن من ازمات.

وقال رئيس نادي عبين عبلين الرياضي مازن المومني، ان الأردن شهد بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني العديد من الانجازات والمبادرات التي هدفت إلى تحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات وتعزيز مسيرة الديمقراطية وحقوق الإنسان ودعم الشباب والمرأة، مشيرا إلى أن البرامج والخطط التنموية في عهد جلالته أخذت منحا شموليا، وكان للمبادرات الملكية في مختلف المجالات أثرها الفاعل على جميع الشرائح الاجتماعية.

وقال رئيس جمعية البيئة السياحية وصفي حداد، إن جلالة الملك له جهود متواصلة على الصعيدين الداخلي والخارجي، الذي يدل على سياسته الحكيمة وحنكته في إدارة الدولة الأردنية والنهوض بها لتكون في اعلى المستويات.

واكد الباحث محمود الشريدة، أن الأردن خطى خطوات سريعة ومتميزة في اقرار عدد من الاصلاحات السياسية، أهمها قانون اللامركزية والانتخابات والبلديات لتوسيع المشاركة الشعبية وتعزيز مبدأ الديمقراطية في المجتمع والمساهمة في اختيار ممثلين في مجلس النواب.

وبينت رئيسة جمعية الاماني الخيرية ميسون زيدان، ان جلالته يسعى دائما الى تحقيق الرفاهية للمواطن، في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعليمية والصحية، مشيرة إلى ان المراة في عهد جلالته حققت انجازات ومشاركة فاعلة، وتقدمت بخطى ثابتة وحثيثة نحو المستقبل وهي تسابق الزمن لكي تصل إلى مستويات مشاركة أعلى في المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال عضو هيئة شباب كلنا الاردن الاعلامي احمد العسولي، ان جلالة الملك وضع دعم الشباب من ثوابت النهج السياسي وقناعته بأهمية دور الشباب في بناء وطنهم ومستقبلهم، وأن الشباب الأردني غني بالقيادات الواعدة، بالاضافة الى حرص جلالته على مأسسة قيم الشفافية والمساءلة والاستقامة والتميز والابداع والتسامح والاعتدال ونبذ العنف لدى الشباب والالتزام بمحاربة الواسطة والمحسوبية، على كل المستويات، كجزء من برنامج الاصلاح والتحديث الثقافي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي المنبثق من الرؤية الملكية السامية لمستقبل الاردن.

وأقامت شركة زين، بتنظيم من أسرة مالكي الدراجات النارية في الأردن (جوردان رايدرز)، أمس الجمعة، احتفالية بمناسبة العيد الرابع والخمسين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، ضمت موكباً لأكثر من 600 دراجة نارية، جاب عدداً من شوارع العاصمة عمان.

وشارك في الإحتفالية مديرية الأمن العام وادارة السير والمعهد المروري، بمشاركة فرقة موسيقات الأمن العام، اذ انطلق الموكب من أمام مبنى البوليفارد الكائن في منطقة العبدلي، باتجاه الدوار الثالث، ثم الرابع مروراً بالدوار الخامس والسادس وصولاً إلى مبنى شركة زين الرئيسي الكائن في الدوار الثامن - شارع الملك عبدالله الثاني.

وتلا الموكب احتفال اقيم عند المبنى الرئيسي في شركة زين بحضور جموع من المواطنين، شمل عدداً من الفقرات التي ضمت عزفا حياً لفرقة موسيقات الأمن العام، وفقرة غنائية لصوت الأردن صوت زين الفنان عمر العبداللات، وقدم الحفل كل من الإعلامية رندة كرادشة والفنان الكوميدي أبو الغور.

نيسان ـ نشر في 2016-01-30 الساعة 18:18

الكلمات الأكثر بحثاً