اتصل بنا
 

مخطط تهويدي لحائط البراق بتكلفة 35 مليون شيكل

نيسان ـ المركز الفلسطيني للاعلام ـ نشر في 2016-01-31 الساعة 10:33

x
نيسان ـ

تناقش الحكومة الصهيونية اليوم الأحد مخططا تهويدا جديدا لـ"توسعة" ساحة حائط البراق، (ما يطلق عليه الصهاينة حائط المبكى) بتكلفة 35 مليون شيكل، بحيث يمكن أن يصلي اليهود المحافظين والمصلحين دون تمييز بين الرجال والنساء.

وقال موقع nrg: إن "الحكومة الإسرائيلية ستقوم بالتصويت على الخطوط العريضة لإنشاء ساحات وإصلاحات معقدة في ساحة حائط المبكى القائمة، حيث سيكون هناك فصل بين الرجال والنساء في الاحتفالات التي تقام وفقا للشريعة اليهودية الأرثوذكسية".

وتبلغ تكلفة المخطط الصهيوني (35) مليون شيكل، بتمويل من ما يسمى وزارة شؤون الهجرة، ومكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية، كما يتوقع أن تستثمر الوكالة اليهودية (10) مليون دولار في المشروع.

ووصف الموقع العبري الخطوة بالتاريخية، قائلا: "منذ كانت إسرائيل تسيطر على البلدة القديمة قبل أكثر من 48 عاما، فيما كانت الحركة الأرثودكسية تهيمن على الحائط الغربي، وهذا أدى إلى استياء الكثير من الجاليات اليهودية والمؤسسات الصغيرة في إسرائيل مثل الإصلاح وحركة المحافظين، والآن وللمرة الأولى، يمكن لهذه التيارات أن تصل إلى الحائط الغربي للصلاة كما يحلو لهم دون الحاجة إلى المشقة والتعب".

وذكر الموقع أن "اللجنة القائمة على المشروع ستخرج توصياتها إلى الحكومة دون التشاور مع كبار الحاخامات حول هذا الموضوع الحساس".

نيسان ـ المركز الفلسطيني للاعلام ـ نشر في 2016-01-31 الساعة 10:33

الكلمات الأكثر بحثاً