اتصل بنا
 

الأميرة بسمة توزع مساعدات دراسية على طلبة جامعيين في معان

نيسان ـ الغد ـ نشر في 2016-02-11 الساعة 09:53

x
نيسان ـ

- سلمت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، مساعدات دراسية على عدد من الطلبة الجامعيين في محافظة معان والتي قدمتها الحملة التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.
كما سلمت الأميرة بسمة خلال زيارتها أمس لمركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في معان، دعما من الحملة لعدد من الجمعيات الخيرية في معان لتمكينها من تنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة.
واطلعت الأميرة بسمة على المبادرات الشبابية والنسوية في المركز وأهدافها وقصص النجاح التي تحققت نتيجة لهذه المبادرات وانعكاساتها الإيجابية على قطاع الشباب والمرأة في المحافظة.
وعبرت سموها عن اعتزازها بالأهل في محافظة معان العزيزة على الجميع، مؤكدة أهمية دور أهل معان في دعم مسيرة البناء والعطاء عبر التاريخ ومنذ انطلاق الثورة العربية الكبرى.
وأشادت خلال جلسة حوارية مع أبناء المجتمع المحلي في مدينة معان، بحضور أعضاء اللجنة العليا للحملة، وشارك فيها محافظ معان غالب الشمايلة ونواب وأعيان معان، ورئيس جامعة الحسين بن طلال ورئيس بلدية معان الكبرى، بالتعاون والشراكة المتميزة بين مركز معان والقطاعات الرسمية والخاصة في المحافظة وانعكاساتها على عملية التنمية الشاملة في المحافظة، فيما ثمنت الجهود الكبيرة للجان الشبابية والنسوية في مراكز الأميرة بسمة في محافظة معان لمبادراتها المهمة في خدمة المجتمعات المحلية.
كما وشاهدت سموها عرضا لفيلم قصير بعنوان دافع لمحاربة ظاهرة تفشي البطالة بين الشباب، وآخر عن الوثيقة النصية الالكترونية الشبابية لمحاربة ظاهرة اطلاق العيارات النارية، بالاضافة الى مبادرة رخصة قيادة الأسرة.
وافتتحت سمو الاميرة، المبنى الجديد لجمعية أيتام معان الخيرية، حيث أعلنت سموها عن تبرع حملة البر والاحسان، بتجهيز ساحة الألعاب الخارجية للأطفال في الجمعية، ووزعت الهدايا والملابس على الأطفال الأيتام في الجمعية، التي تأسست عام 2005 وتقدم خدمتها لنحو 500 طفل يتيم من سنة الطفولة وحتى سن 15.
وكانت سموها، تفقدت غرفة نادي المواهب لليافعين في المركز ضمن مشروع مكاني واطلعت على نشاطاته، فيما استمعت لتجارب عدد من المستفيدات من مركز الدعم الاجتماعي.
وأكد العين توفيق كريشان اعتزاز أبناء محافطة معان بالقيادة الهاشمية والجهود الحثيثة لجلالة الملك والأسرة الهاشمية في خدمة الوطن وأبنائه.
من جهته، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان عن اطلاق شركة المسؤولية الاجتماعية واستعداد الشركة لدعم المبادرات الشبابية والنسوية في المحافظة لتحقيق اهدافها.
بدورها عرضت رئيسة اللجنة الشبابية في معان اسراء المحيسن، مساهمات اللجان الشبابية في توزيع مساعدات حملة البر والاحسان على الأسر المستفيدة في مختلف مناطق المحافظة.

نيسان ـ الغد ـ نشر في 2016-02-11 الساعة 09:53

الكلمات الأكثر بحثاً