اتصل بنا
 

قذائف سورية تسقط على الرمثا ولا إصابات

نيسان ـ نشر في 2016-02-12 الساعة 11:38

x
نيسان ـ

سقطت قذائف مصدرها الجانب السوري على عدة منازل في مدينة الرمثا فجر الجمعة، دون أن تسفر عن أي إصابات، وفق شهود عيان ومصدر امني.
ولفت الشهود إلى أن القذائف سقطت داخل المنازل واخترقت الجدران الخارجية واستقرت داخل المنازل، لافتين الى وقوع اضرار مادية بالمنازل دون وقوع أي اصابات بشرية، إلا أنها أحدثت حالة من الهلع بين السكان.
وقال الشهود ان أصوات الانفجارات العنيفة الناجمة عن الاشتباكات بين الجيشين السوريين الحر والنظامي ليلة أمس، هزت منازل سكان المناطق الحدودية المحاذية للجانب السوري في مناطق عمراوة والطرة والذنيبة في لواء الرمثا.
وسارعت مرتبات الأمن العام وكوادر الدفاع المدني إلى الموقع للوقوف على الأضرار الناجمة عن سقوط القذائف.
وقال مصدر امني أن أصوات القذائف والأعيرة النارية التي تسمع بالمنطقة عائدة إلى وقوع اشتباكات بين الجيشين السوري النظامي والحر، لافتا إلى أن الاشتباكات كانت قريبة من الشريط الحدودي وكانت أصوات تبادل إطلاق النار عالية ومسموعة داخل الأراضي الأردنية بشكل واضح.
واشار الى ان القذائف التي سقطت على منازل في الرمثا عشوائية جراء المعارك الدائرة داخل الحدود السورية، مشيرا الى انه تم التعامل مع القذائف والتحفظ عليها ولا يوجد أي اصابات بشرية.
وأكد عدد من سكان مدينة الرمثا في اتصالات أجرتها معهم "الغد" أنهم شاهدوا وسمعوا تبادلا لإطلاق النار بالقرب من الحدود الأردنية، وخاصة في منطقة تل الشهاب المحاذية لبلدة الطرة، لافتين الى ان سماع الانفجارات مستمر اكثر من 10 ايام
وتسقط القذائف السورية بين الحين والآخر في القرى الأردنية القريبة من الحدود السورية، نتيجة الاشتباكات بين الجيشين السوري النظامي والجيش الحر واستمرار القصف بالقرب من الحدود الأردنية، حيث يعيش الأهالي حالة من الخوف من وصول القذائف إلى مساكنهم.

الغد

نيسان ـ نشر في 2016-02-12 الساعة 11:38

الكلمات الأكثر بحثاً