اتصل بنا
 

نصاب يبيع محكمة مصرية مقابل 2 مليون جنيه

نيسان ـ نشر في 2016-02-17 الساعة 09:19

x
نيسان ـ

عرض برنامج «العاشرة مساءً»، المصري قضية غريبة تمكن خلالها محتال إيهام شخص أنه باع له محكمة دكرنس القديمة، المملوكة للدولة مقابل 2 مليون و10 آلاف جينها.

وقال ماجد القللي، محامي المجني عليه، بمداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً»، إن المتهم أوهم المجني عليه بأن محكمة دكرنس معروضة للبيع في مزاد علني، وأنه بعلاقاته القوية داخل وزارة العدل يمكن أن يبيعها له بالأمر المباشر.

وتابع: «النصاب والمجني عليه اتفقا على سعر المتر، وطلب منه أن يقابله أمام مبنى وزارة العدل، وحصل منه على مبالغ مالية وأعطاه إيصالات مزورة عليها ختم وزارة العدل».

وأوضح أن النصاب درس شخصية المجني عليه بشكل كبير، وطلب منه ألا يتحدث مع أحد في موضوع القضية وهو ما حدث بالفعل، لدرجة أنه دفع المبلغ كاملا دون أن يعلم أي مواطن.

واستطرد: «النصاب أتى بشخصين آخرين، وذهبا لمعرفة مقاسات المحكمة، والمجني عليه كان يذهب يوميا للتنظيف أمام المحكمة، ويتشاجر مع المواطنين الذين يلقون القمامة أمامها».

ولفت إلى أن المتهم هرب خارج البلاد فور الحصول على آخر قسط من المجني عليه، متابعا: «بعد أن قام المجني عليه بدفع مبلغ 2 مليون جنيه أتى لي المكتب وفوجئت بالواقعة».

وأشار إلى المحكمة أوقعت أقصى عقوبة على المتهم وهي 10 سنوات سجن مشدد، مستطردا: «المتهم عاد من خارج البلاد قبل المحاكمة بيوم على اعتقاد أنه لن يدان، ولكنه وقع في الفخ داخل المحكمة واعترف بالواقعة، ولذلك حصل على أقصى عقوبة».

نيسان ـ نشر في 2016-02-17 الساعة 09:19

الكلمات الأكثر بحثاً