اتصل بنا
 

18 مليون دينار كلفة المرحلة الثانية من مشروع كورنيش البحر الميت

نيسان ـ الغد ـ نشر في 2016-02-22 الساعة 09:59

x
نيسان ـ

قال مدير عام شركة المناطق التنموية الأردنية حمزة الحاج حسن إن كلفة المرحلة الثانية من مشروع كورنيش البحر الميت تبلغ 18 مليون دينار.
وبين الحاج حسن في تصريح لـ"الغد" أنه مضى على العمل في المرحلة الثانية حوالي 5 أشهر وان العمل ما يزال جاريا حيث أن مدة المرحلة الثانية تم الاتفاق عليها مع المقاول الذي رسا عليه العطاء لمدة سنتين.
واوضح الحاج حسن أن البدء بالمرحلة الثالثة من مشروع الكورنيش والتي تبلغ كلفتها حوالي 7 ملايين دينار ستتم بعد الانتهاء من مرحلة التسويق والاستثمار في اراضي المرحلة الأولى والثانية حيث أن الشركة تعمل الآن على تسويق المشروع على مستثمرين اجانب وعرب وأردنيين.
واشار الحاج حسن أن المرحلة الأولى والثانية من المشروع تحتوي على 59 قطعة استثمر منها 8 قطع منها استثمار قطري لاقامة 3 فنادق علاجية من فئة 4 نجوم وقطع ذهبت لنقابة المهندسين وأخرى لمستثمرين أردنيين.
ويذكر أن منطقة البحر الميت سيبلغ عدد الغرف الفندقية فيها خلال السنوات المقبلة 16 ألف غرفة فندقية؛ حيث إن هنالك مشاريع ما تزال قيد الانشاء في منطقة البحر الميت ومشاريع سيتم البدء العمل بها خلال العام المقبل ستعمل على زيادة أعداد السياح لمنطقة البحر الميت وزيادة فرص العمل. ومن المفترض ان يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع كورنيش البحر الميت نهاية العام الحالي كما هو متفق عليه بين المقاول الذي احيل عليه العطاء والشركة الأردنية لتطوير المناطق التنموية.
ويعتبر مشروع كورنيش البحر الميت من المشاريع المخطط الشمولي للبحر الميت حول ايجاد سلسلة من 12 منطقة استثمارية ذات مراكز يرتبط حجمها بحجم المنطقة التي تتوسطها مع الحفاظ على المميزات الطبيعية والاقتصادية الخاصة بتلك المنطقة. وراعى المخطط الشمولي، الذي نفذه ائتلاف ساساكي، الحفاظ على البيئة الطبيعية والتاريخية والسمات المعمارية المتناغمة مع المنطقة، وشمل الشريط الساحلي والمناطق الجبلية المطلة على البحرالميت من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية، والمناطق الجنوبية ما بعد منطقة الفنادق، ومنطقة السويمة، بالاتفاق مع سلطة وادي الأردن.
وبلغ حجم الاستثمار التراكمي في منطقة البحر الميت التنموية حتى النصف الأول من العام الماضي 445 مليون دينار، تعود إلى 35 شركة مسجلة بالمنطقة، وفرت نحو 2720 فرصة عمل.

نيسان ـ الغد ـ نشر في 2016-02-22 الساعة 09:59

الكلمات الأكثر بحثاً