اتصل بنا
 

في العدد الجديد من مجلة الكويت الشعر .. والأمل

نيسان ـ نشر في 2016-02-22 الساعة 10:27

x
نيسان ـ

يحتفي العدد الجديد من مجلة الكويت ( مارس 2016 ) بالشعر في يومه العالمي عبر ملف أعده الزميل عبد الكريم المقداد تناول حال الشعر اليوم من خلال تحقيق مع عدد من الشعراء إضافة إلى محاور عديدة كتب فيها كل من بهيجة إدلبي ومختار عيسى ومصطفى قمية وتناولت طبيعة الشعر ومكانته وحضوره والثورة على النسق .. فيما يواصل العدد ملفاته الثابتة من خلال ( الأمل زاد الحياة ) عبر عدة تنويعات تصب في بوتقته حيث الأمل في الشريعة الإسلامية والسياسة والفن والثقافة .
في قضايا العدد .. يطرق د. بركات محمد مراد مأزق العرب في التعامل مع الإبداع .. ويكتب متعب بن علي عن هشاشة العلاقات الإنسانية في مجتمعنا المعاصر والصداقة التي في طور الانقراض فيما يؤكد يوسف أحمد مكي غياب الآباء المؤسسين للربيع العربي .
في العدد أيضا تأخذنا عدسة الزميل فهد المطوع إلى المخيمات الربيعية والحنين إلى الطبيعة ويكتب محمد الأسعد عن الكويت حياة الماضي في ظلال الحاضر .. ويستطلع فيصل العلي مركزا إسلاميا في أوتاوا كمفخرة كويتية جديدة .
ويتضمن العدد موضوعات أخرى عن وسائل التواصل الاجتماعي ووظائف شاغرة في الفضاء وقراءة في كتاب ( نقد العقل المحض ) والملتقى التشكيلي الثاني .. ومهرجان الكويت المسرحي والسينما الغنائية .
فيما تواجه سوزان خواتمي الشاعرة باسمة العنزي التي تؤكد أن الربيع العربي سوف يصبغ المشهد الأدبي بأكلمة .
ولا ينطوي العدد الجديد من مجلة الكويت إلا وقد احتفى بنخبة من الأقلام العربية المتميزة د.سليمان الشطي د. مرسل العجمي د. عبد الإله بلقزيز د.نذير العظمة د. خالد القحص د. أسامة أبو طالب .. كوليت بهنا .

نيسان ـ نشر في 2016-02-22 الساعة 10:27

الكلمات الأكثر بحثاً