اتصل بنا
 

كتائب الثوار تلحق خسائر بميليشيا "حزب الله" بالقلمون الغربي

نيسان ـ نشر في 2016-02-26 الساعة 16:49

x
نيسان ـ

كبَّدت كتائب الثوار ميليشيات حزب الله خسائر، خلال المواجهات الجارية في منطقة القلمون الغربي على الحدود اللبنانية.

وأفادت مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة اندلعت في جرود القلمون الغربي بين الثوار من سرايا أهل الشام وميليشيات حزب الله، ترافق ذلك مع قصف عنيف براجمات الصواريخ من الجيش اللبناني والمدفعية الثقيلة على جرود فليطة ومناطق الاشتباك.

وأشارت المصادر إلى أن الثوار قصفوا نقاط تمركز عناصر حزب الله بالأسلحة الثقيلة، وتم تدمير مدفع 23، كما استهدفوا رتل مؤازرة للحزب في المنطقة.

وتشهد منطقة جرود القلمون وجرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية عمليات قصف مستمرة من الجيش اللبناني وميليشيات حزب الله.

رفض القتال

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الأسد، عدة عناصر من ميليشيات الدفاع الوطني في القلمون الغربي بريف دمشق لرفضهم الأوامر العسكرية.

وذكرت الهيئة العامة لمدينة يبرود أن قوات ‫‏الفرقة الرابعة التابعة لنظام اﻷسد اعتقلت ما لا يقل عن 5 عناصر من ميليشيات الدفاع الوطني في النبك بالقلمون وسحب سلاح عشرات آخرين بعد رفضهم المشاركة في معارك ريف حمص الشرقي ضد تنظيم ‫‏الدولة.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن جرود القلمون الغربي تتعرض لعمليات قصف مستمرة من قِبل الجيش اللبناني؛ حيث تم استهداف جرود بعلبك وفليطة بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

وتعد هذه ليست المرة الأولى التي ترفض ميليشيات الدفاع الوطني القتال بجانب قوات الأسد؛ حيث دارت اشتباكات عنيفة في سبتمبر الماضي بين الطرفين في مدينة يبرود، وذلك على خلفية رفض ميليشيات الدفاع الوطني الالتحاق بجبهات القتال في الغوطة الشرقية.

نيسان ـ نشر في 2016-02-26 الساعة 16:49

الكلمات الأكثر بحثاً