اتصل بنا
 

الصدر: الشعب سيكون في الخضراء غدا والعبادي ملزم بالإصلاح الجذري

نيسان ـ نشر في 2016-02-26 الساعة 17:27

x
نيسان ـ

اكد زعيم التيار الصدري، مقتدر الصدر، ان الحكومة العراقية ملزمة باجراء الاصلاحات الجذرية، بعدما تركت شعبها يصارع الموت والخوف والجوع، معلنا براءته من كل فاسد.

وقال الصدر، الجمعة، في كلمة وجهها لاتباعه المشاركين في التظاهرة المليونية التي دعا اليها، "نحن على اسوار الخضراء وغدا سيكون الشعب فيها، ليستعيد حقوقه من الفاسدين والظالمين"، محذرا بان رئيس الحكومة حيدر العبادي "على المحك بعد صوت المرجعية وصوت الداخل والخارج وانتفاضة الشعب وملزم باجراء الإصلاح الجذري".

واوضح، "بعد ان مكنا رئيس الحكومة من الإصلاحات كوانا، واليوم هو ملزم بالإصلاح الجذري لا الترقيعي، وإن لم يصلح فوراً سنقول له نعم للإصلاح ونعم لمحاسبة الفاسدين وكلا كلا للفساد"، مشيرا الى "ان اي احد من افراد الحكومة لا يمثلني على الاطلاق، حتى لو انتمنى لنا او تعاطف معنا".

واضاف، "اعلن براءتي من كل فاسد او ظالم وإن كان مقربا"، متابعا " أنا بينكم، وأعلن بكل صراحة وشجاعة ان الحكومة قد تركت شعبها يصارع الموت والخوف والجوع والاحتلال حتى أوصلته الى أزمة أمنية خانقة والى اقتصادية مهلكة وخدمية متردية وسياسية متهالكة".

ولفت الصدر الى ان "تظاهرة اليوم هي صوت الشعب العراقي والشهداء والسجناء والمظلومين"، وخاطب المتظاهرين بالقول "صوتكم يجب ان يعلو على صوت كل فاسد، وان اي مسؤول يرفض صوتكم الاصلاحي عليه التنحي".

يذكر ان الصدر دعا، الاثنين الماضي، إلى الخروج بتظاهرة مليونية، ضد الفساد و"الارهاب" في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم الجمعة، محذرا من حدوث أزمة اقتصادية وأمنية حادة، بعد يومين من وصوله إلى العاصمة، قادماً من محافظة النجف ولقائه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري وسياسيين آخرين.

نيسان ـ نشر في 2016-02-26 الساعة 17:27

الكلمات الأكثر بحثاً