اتصل بنا
 

مهرجان الفجيرة يواصل فعالياته

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-02-28 الساعة 13:45

x
نيسان ـ

تواصلت، مساء امس، فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بليلة طربية احيتها الفنانة اللبنانية عبير نعمة على مسرح الكورنيش في الفجيرة، عبرت فيها الزمان والمكان مستحضرة شاعر العربية المتنبي بقصائده والموروث العراقي وتراثيات بلاد الشام ومصر والموشحات الاندلسية.
كما غنت الفنانة عبير نعمة، والتي رافقتها فرقة موسيقية وكورس من ثلاثة اعضاء وجوقة إفرايم المجرية والمكونة من 12 عضوا إضافة لعازف فلكلوي هندي، كلاسيكيات باللغات التركية والاذرية والارمنية ومن التراث اليوناني والمجري وجزيرة سردينيا.
وعبير نعمة فنانة موسوعية تغني وتعزف (القانون) وتقوم بالتلحين وتجمع أنماطا مختلفة من الموسيقا والغناء وتتمتع بموهبة مميزة وصوت جميل،
وشاركت في العديد من المهرجانات في فرنسا والبرتغال وبلجيكا وبلغاريا وغيرها، مثلما حصلت على عدة جوائز محلية ودولية.
وفي ختام العرض قدم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المهندس مدير المهرجان محمد سيف الأفخم درعا تكريميا وشهادة تقدير للفنانة وفرقتها.
وكانت فرقة صوت الاردن قدمت عروضا فنية من التراث الاردني في امسيتها الثانية، مساء امس، والتي اقيمت على مسرح بلدة البدية، فيما قدمت فرقة جدة عرضها الثالث على مسرح الكورنيش.
وكانت هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام قد اصدرت خلال ايام المهرجان كتابا ضم النص المسرحي الفائز بمسابقة افضل نص مونودراما "مرثية الوتر الخامس" للكاتب مفلح العدوان، مثلما ضم الكتاب النصين الفائزين بالمركزين الثاني والثالث.
ونظمت الهيئة في بيت المونودراما في دبا الفجيرة حفل توقيع كتاب للكاتب امجد زكي، عن سيرة الكاتب الكويتي عبدالعزيز السريع والذي حمل عنوان "ملامح من رحلة الاحتفاء والتكريم" بحضور المهندس الافخم.
ويروي الكتاب ملامح من السيرة الحياتية والإدارية للكاتب السريع، الذي يعد علما من أعلام المسرح العربي، ومن المساهمين في تشكيل اتجاهات الحركة المسرحية.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-02-28 الساعة 13:45

الكلمات الأكثر بحثاً