اتصل بنا
 

اختتام دورة متخصصة حول إدارة المشاريع في إربد

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-02-29 الساعة 11:27

x
نيسان ـ

اختتمت في هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية فرع إربد اليوم دورة تدريبية متخصصة حول "إدارة المشاريع"، نفذتها الهيئة بالشراكة مع مؤسسة طلال أبو غزالة.
واشتملت محاور الدورة التي استمرت اربعة أيام على مجموعة من المهارات منها إدارة الأعمال، الموارد البشرية، التسويق، حسابات التكلفة، مراقبة المخزون، إدارة العمليات، والمحاسبة المالية.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة إربد معن الحموري أن عقد هذه الدورة جاء انسجاما مع برامج الهيئة الرامية لرفع وتطوير قدرات الشباب الأردني وعددهم 25 شابا وشابة من محافظة اربد، ضمن الفئة العمرية من 18- 40 عاما في مختلف المجالات، وخاصة في تهيئتهم للانخراط بسوق العمل وتعزيز قدراتهم على فتح مشاريع خاصة بهم تمكنهم اقتصاديا وتحقق لهم مردودا ماديا مستقبلا .
وأشار الحموري إلى أن هذه الدورة عقدت ضمن برنامج "شبابنا منتج"، الذي أطلقته الهيئة في مختلف المحافظات، وذلك لفتح المجال أمام المستفيدين من أعضاء الهيئة والشباب من المجتمع المحلي، لخلق فرص عمل جديدة ومشاريع منتجة ودائمة خاصة بهم، كما تساهم في دعم قدراتهم الإبداعية والفكرية والتسويقية.
وبين الحموري أن المشاركين في الدورة حصلوا على شهادة متخصصة في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة الى عقد لقاء تم من خلاله التشبيك بين الشباب ومؤسسات الإقراض والجهات المانحة، لشرح السياسات والإجراءات التمويلية المتبعة لدعم هذه المشاريع.
يشار إلى أن برنامج "شبابنا منتج" هو أحد برامج هيئة شباب كلنا الأردن، الذي يسعى لتمكين الشباب الأردني في المجال الاقتصادي، ويهدف إلى نشر ثقافة العمل والإنتاج لاستغلال الفرص الاقتصادية لتحسين مستوى الدخل للشباب وأسرهم، وتوفير الفرص الداعمة لاستثمار الطاقات والقدرات والكفاءات والأفكار الشبابية في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية، وتوجيه الشباب نحو الجهات التمويلية والاقراضية الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في الحد من ارتفاع نسب الفقر والبطالة في المملكة.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-02-29 الساعة 11:27

الكلمات الأكثر بحثاً