اتصل بنا
 

اختتام فعاليات (الفجيرة الدولي للفنون)

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-03-01 الساعة 11:12

x
نيسان ـ

توج ختام فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الاولى مساء امس الاثنين على مسرح الكورنيس في الفجيرة بحفل طربي استثنائي احياه الفنان العربي كاظم الساهر بمصاحبة فرقته المكونة من 20 عازفا ومؤديا.
وحضر الحفل رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشريقي وحشد كبير من الفنانين العرب والاجانب ومندوبي مختلف الفضائيات ووسائل الاعلام العربية وجمهور تجاوز 4 الاف شخص مثل اكثر من 60 جنسية.
واستمرت الدورة الاولى للمهرجان 10 ايام تضمنت مختلف فنون الموسيقا والغناء والاستعراضات الشعبية من عدد من دول العالم، وفعاليات الدورة السابعة من مسرح المونودراما علاوة على معارض الفنون التشكيلية والمنتوجات التراثية والشعبية وزعت على اكثر 4 مناطق ضمن امارة الفجيرة في دولة الامارات العربية المتحدة .
وكانت الفنانة الكوستاريكية تاميلا هيدستروم احيت مساء اول امس الاحد، حفلا فنيا مميزا على مسرح الكورنيش في الفجيرة اطلت فيه على الجمهور بمصاحبة فرقتها اللاتينية، بالوان مختلفة من فنون الغناء اللاتيني باللغتين الاسبانية والايطالية ورافقتها في عدد من الفقرات، راقصة، قدمت لوحات من الرقص اللاتيني المنتشر في كوستا ريكا.
كما احيا الفنان الاماراتي علي عبيد ليلة الاحد، بمصاحبة فرقة الاوركسترا الوطنية حفلا فنيا ساهرا صاحبته فيه آلة العود ليزاوج بينها وبين الربابة في احدى الفقرات الغنائية التي نهلت من التراث الاماراتي.
فيما كان مسك ختام تلك الليلة على ذات المسرح فرقة صوت الاردن التي قدمت استعراضها الثالث والرئيس خلال مشاركتها ضمن المهرجان، حيث رسمت لوحات فنية غنائية راقصة مستلهمة من موروث الريف والبادية الاردنية، تفاعل معها الجمهور وخصوصا ابناء الجالية الاردنية المتواجدة في دولة الامارات.
وجاء العرض المسرحي الاماراتي "ماذا انتظر" مسك ختام عروض المونودراما في دورتها السابعة مساء الاحد، على مسرح بيت المونودراما في دبا الفجيرة.
وتحدث العرض الذي الفه واخرجه الفنان الاماراتي الغائب منذ 15 عاما في اميركا، حافظ امان، عن جدلية علاقة مرتبكة بين شاب ووالده لم تخل من حفر اجتماعي لتداعيات وتراكمات تلك العلاقة بأسلوب نقدي غير مباشر.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-03-01 الساعة 11:12

الكلمات الأكثر بحثاً