اتصل بنا
 

راهبات الوردية تحتفي بمناسبة اليوم العربي باللغة العربية

نيسان ـ نشر في 2016-03-11 الساعة 14:35

x
نيسان ـ

نظمت مدرسة راهبات الوردية امس الخميس برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العربي للاحتفاء باللغة العربية كنشاط مدرسي لطلبة المرحلة الاساسية العليا.

ويصادف اليوم الأول من شهر اذار من كل عام اليوم العربي للاحتفاء باللغة العربية الذي جاء بناء على قرار المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الالكسو) في 2009 باعتبار أن اللغة العربية هي هوية الأمة وعنوان وحدتها، والتحذير من المخاطر التي تهددها في ظل مواصلة الاعتماد على اللغات الاجنبية للتدريس في غالبية المؤسسات التعليمية.

واكدت وزيرة الثقافة دور اللغة العربية كرمز للهوية في صقل شخصية الطالب وتزويده بالمعارف المختلفة، مشيرة الى ان مدرسة راهبات الوردية واحدة من اقدم المؤسسات التعليمية التي ساهمت في بناء الشخصية الاردنية.

وشكرت إدارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية على إبراز هذه الإبداعات الطلابية من خلال هذه الاحتفالية.

وإشارت المعلمة داليا أندراوس في كلمة المدرسة الى ضرورة الاهتمام باللغة العربية وتعلمها والتحدث بها وكتابة حروفها بطريقة سليمة على اعتبار ان اللغة هي التي تسهم في عادة تشكيل الهوية، كما بينت الطالبة جنى الترك في "كلمة الضاد" دور اللغة العربية في الارتقاء بالعلم والفكر.

وقدم عدد من طلبة المدرسة فقرات غنائية منوعة، اضافة الى عرض مسرحي هادف بعنوان: " الفيل .. يا سلطان الزمان" الذي تعرض الى بعض السلوكيات المجتمعية.

وفي نهاية الاحتفالية، سلمت وزيرة الثقافة الشهادات التقديرية على الطلبة المتفوقين في مختلف المراحل.

نيسان ـ نشر في 2016-03-11 الساعة 14:35

الكلمات الأكثر بحثاً