اتصل بنا
 

الاميرة بسمة تفتتح المقر الجديد لاتحاد المرأة الاردنية

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-03-12 الساعة 12:39

x
نيسان ـ

افتتحت سمو الاميرة بسمة بنت طلال اخيرا، المقر الجديد لاتحاد المرأة الاردنية في منطقة جبل الحسين بالعاصمة عمان، وذلك بمناسبة الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة.
وتفقدت سموها مرافق الاتحاد التي تشمل عيادات الطب العام والعيون والاسنان والنسائية وصالون التجميل والممولة من هيئة الامم المتحدة للمرأة وصندوق الامم المتحدة للسكان والسفارة الايطالية بعمان، فيما استمعت سموها لشرح من الكوادر الطبية والتدريبية فيها عن اعمالها ومهامها.
ويعمل الاتحاد الذي تأسسس عام 1945 كهيئة نسوية جماهيرية ديمقراطية على تعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع وتمكينها من ممارسة حقوقها كمواطنة على أسسس من المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص واحترام كرامة الانسان، ومحاربة كافة اشكال العنف والتمييز ضد المرأة.
وخلال لقائها الهيئة الادارية للاتحاد، استمعت سموها لعرض قدمته رئيسة الاتحاد تهاني الشخشير حول مهام الاتحاد والبرامج التي ينفذها والفئات المستهدفة منها،مبينة دور الاتحاد بالتصدي لجميع القوانين والانظمة والتشريعات التي تميز ضد المرأة من خلال حملات التوعية القانونية والحملات الهادفة لتغيير القوانين المتعلقة بحقوق المرأة كقانون الاحوال الشخصية والزواج المبكر ورفع سن الزواج وقانون الجنسية والولاية والحضانة واحكام الطلاق وقانون الاحزاب والجميعات والتجمعات وقانون النقابات المسقلة وقانون العمل ولاسيما ما يتعلق بدور الحضانة.
من جانبها،عرضت رئيسة الاتحاد ناديا شمروخ لبرامج الاتحاد التي تشمل خط الارشاد القانوني والاجتماعي والنفسسي الذي يعمل على نشر الوعي القانوني بين النساء ودار ضيافة الطفل التي ترتبط ببرنامج الارشاد الاسري الذي يعني بحل الخلافات الزوجية واعادة الحياة بين الازواج الى مسارها الصحيح، اضافة الى البرنامج الصحي الذي يعنى بتقديم خدمات صحية متكاملة للنساء.
كما اكدت شمروخ، ان الاتحاد يتطلع الى مجتمع تكون فيه المرأة شريكة للرجل ورفيقة دربه ومجتمع خال من اشكال العنف والتمييز يتمتع فيه الجميع بكامل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتشريعية، موضحة انه من غير الممكن تحقيق تطور المرأة دون اشراكها في جميع مناحي الحياة.
واشاد ممثل الامم المتحدة في الاردن جيوسيبي بلسيتو، بحضور السفير الايطالي جيوفاني براوزن في عمان بكفاءة المرأة الاردنية وارادتها وقدرتها والتطور الكبير لدورها في المجتمع وما تتمتع به من دعم كبير لتحقيق تطلعاتها.
وعرضت عدد من السيدات لقصص نجاحهن بعد ان تمكن بمساعدة الاتحاد من تحسين حياتهن والاعتماد على ذواتهن.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2016-03-12 الساعة 12:39

الكلمات الأكثر بحثاً