اتصل بنا
 

معلمو المفرق يستنكرون اغلاق ناديهم في وجه مجلس النقابة

نيسان ـ نشر في 2015-05-07 الساعة 21:46

x
نيسان ـ

أصدر فرع نقابة المعلمين في المفرق بيانا استنكر فيه ما أقدم عليه مدير نادي معلمي المفرق من إغلاق النادي أمام وجوه المعلمين المجتمعين من مختلف مدارس المحافظة للاجتماع بمجلس نقابة المعلمين الذي زار مدارس المحافظة الخميس 7/5/2015م ، مع أن هذه الزيارة مرتبة من قبل بكتب رسمية من النقابة باتجاه مديرية التربية في قصبة المفرق والوزارة والنادي ، إلا أن إدارة النادي أغلقت الباب أمام الحضور ، مما دفعهم لتنفيذ وقفة احتجاجية رمزية أمام باب النادي ، أعلنوا فيها إصرارهم على دعم نقابتهم في الوقوف أمام المحاولات العبثية للتقليل من شأنها أو إضعاف دورها أو تهميش خططها التطويرية للعملية التعليمية ...

وإليكم نص البيان ...

بيان صادر عن فرع نقابة المعلمين –المفرق - الخميس 7/5/2015م

يا معلمي المفرق..يا مربي الأجيال ..يا صانعي المجد

ها هي أساليب الإستخفاف بالمعلم الأردني تتواصل في حملتها لتحط عصا ترحالها اليوم في محافظة المفرق ، لتعبر عن حالة من التخبط لدى أصحاب القرار ، والفوضوية لدى المسؤول ، والسطحية في التفكير والتعامل مع الواقع ، فإننا نقولها بكل أسف ، فقد أغلقت أبواب نادي المعلمين في المفرق في وجه معلميه ، وإننا نتساءل ما الجريمة يا أيها الموتورون؟!!

نعم إنه سواد القلوب ، والحقد الدفين ، الذي لا يحب أن يرى تلاحمية القلب والعمل ، وحميمية التشارك ما بين المعلمين ونقابتهم ، وكأن النقابة سواد ليل ، وموت زؤام ، أليس منكم رجل رشيد؟!!

تؤصد اﻷبواب أمام المعلم الضيف ، الذي أتى من معان الأباء ، والكرك الشماء ، والطفيلة الزكية، وعمان العصية ،وجرش الكريمة ،وأربد الخير ،وزرقاء الصمود ، فقد تركتم أثرا في أدآب الضيف ، وثلما في إكرامه" فقد مات الطائي حاتم "في نفوس المأزومين ، ما هكذا تورد الأبل يا أصحاب القرار!!

فكرامة المعلم ..كرامة الوطن ، وإحترامه وتقديره ، واجب شرعي ، وعقد إجتماعي ؛

وإننا في فرع المفرق نقولها وبكل قوة فلن نلين ، ولن نستكين ، أمام كل هذه الأساليب الموتور أهلها ، فكم علمتكم النقابة دروسا في القوة والحق وكم علمتكم النقابة كيف ثبات القدم والقلب ... فنحن الرقم الصعب.. والقرار المكين.. والحق المنيع..

فلن تلين لنا قناة..ولن ينكسر لنا جناح ..لأننا نحن من يصنع السفينة ، ومن يدير دفتها..

فقد إختبرتم عزيمتنا ...فخارت عزائمكم

وقد جربتم صبرنا ..فلعقتم المر والحنظل

فليست النقابة قطعة سرطانية لتجتث.. وليست نشاز لتنبذ.. وليست خداج ليرعاها القاصرون..

وإننا في نقابة المعلمين نحمل المسؤولية الكاملة ؛ لوزارة التربية والتعليم ؛ ولمن يمثلها في قصبة المفرق ،ومدير النادي ، وستكون هناك فعالية سيعلن عنها قريبا ، وكل الخيارات مفتوحة أمام نقابة المعلمين "وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِين"ٍ

رئيس فرع المفرق لنقابة المعلمين

الأستاذ : قاسم العرقان

نيسان ـ نشر في 2015-05-07 الساعة 21:46

الكلمات الأكثر بحثاً