اتصل بنا
 

ناسا ستُحرق مركبة فضائية في الفضاء

نيسان ـ نشر في 2016-03-17 الساعة 11:03

x
نيسان ـ

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنها تنوي إجراء تجربة فريدة تقوم على إشعال حريق في مركبة فضائية غير مأهولة الأسبوع، وذلك بهدف تعزيز معلوماتها في مجال سلامة روّاد الفضاء.

وذكر موقع "ماشابل" الإلكتروني أن الحريق المفتعل سيساعد الباحثين في دراسة حركة ألسنة اللهب وحجمها والحرارة والغازات المنبعثة في الفضاء.

وقالت ناسا إن مركبة غير مأهولة من طراز "سيغنس" ستقوم الأسبوع المقبل بإيصال مواد ومعدات إلى محطة الفضاء الدولية التي يُقيم فيها حالياً 6 روّاد فضاء، وبعد إنهاء مهمتها، ستبتعد ويشتعل الحريق بداخلها.

وعلى الرغم من تحذير عدد من العلماء من أن الحريق قد يؤدي إلى ما لا تُحمد عقباه، فقد حاولت ناسا طمأنة الجميع بأن التجربة العلمية تخضع لأعلى معايير السلامة، مشيرةً إلى أن الحريق سيؤدي على الأرجح إلى القضاء على المركبة تماماً، وفي حال فشل في ذلك، فإن "سيغنس" ستحترق وتتفتت كلياً بعد دخولها الغلاف الجوي.

ويسعى العلماء إلى الاستفادة من هذه التجربة لمعرفة حدود مقاومة المواد المستخدمة في صنع المركبات الفضائية أمام النيران وكيفية انتشار ألسنة اللهب فيها في ظل انعدام الجاذبية ووجود كميات محدودة من الأكسجين.

نيسان ـ نشر في 2016-03-17 الساعة 11:03

الكلمات الأكثر بحثاً