اتصل بنا
 

افتتاح موسم الإبداع الأدبي السادس في «فيلادلفيا»

نيسان ـ نشر في 2016-03-19 الساعة 22:34

x
نيسان ـ

برعاية الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا وضمن فعاليات موسم الإبداع الأدبي السادس، أقام قسم اللغة العربية وآدابها الأول من الموسم، الذي استهدف هذا العام الطلبة المبدعين من مدارس مديرية تربية دير علا، وفي جلسة الافتتاح التي أدارها د. يوسف ربابعة رئيس قسم اللغة العربية وآدابها، أشار د. غسان عبدالخالق عميد كلية الآداب والفنون إلى تطلع جامعة فيلادلفيا إلى الاستمرار في دورها الريادي تجاه المجتمع المحلي للجامعة، واهتمامها المستمر بالإبداع والمبدعين، مبيناً أن الجامعة لن تتوانى عن دعم المشاريع الثقافية التي تنهض بالإنسان والوطن.

وتحدث عبدالخالق عن أهمية هذا التدريب التي تكمن في الكشف عن مواهب الطلبة المبدعين وتنميتها، مبيناً أن كلية الآداب والفنون تحضّر وضمن اعتنائها بالإبداع الشبابي لإقامة مهرجان الشعراء الشباب الخامس وملتقى القصاصين الشباب الخامس خلال هذا الفصل الدراسي .

وشارك في الورشة التدريبية لهذا الموسم الذي قام بتنسيقه د. عمر الكفاوين حوالي 120 طالباً وطالبة، وتوزع المشاركون على أربع وُرش تدريبية: ورشة الشعر وقدمها د. عز الدين المناصرة، وورشة القصة القصيرة وقدمها د. محمد عبيدالله ود. نداء مشعل، وورشة المقالة والخاطرة وقدمها د. حسن عليان ود. هالة العبوشي، وورشة التحقيق الصحفي وقدمها كمال ميرزا.

ويذكر أن اليوم التدريبي هو اليوم الأول ضمن أعمال موسم الإبداع الأدبي السادس، وسيعقبه تلقي كتابات الطلبة وأعمالهم في المجالات الإبداعية، ثم تقييمها في لجان متخصصة من قسم اللغة العربية وآدابها، ليُصار إلى تكريم الطلبة المتميزين في اليوم الختامي من الموسم.

نيسان ـ نشر في 2016-03-19 الساعة 22:34

الكلمات الأكثر بحثاً