اتصل بنا
 

مراد: تقدم الأردن بالحرية الاقتصادية دليل على صحة مسيرة الإصلاح

نيسان ـ نشر في 2016-03-23 الساعة 12:07

x
نيسان ـ

أكد رئيس غرفة تجارة عمان، عيسى حيدر مراد، أن تقدم الأردن بمؤشر الحرية الاقتصادية الصادر عن معهد عالمي دليل على صحة مسيرة الإصلاح للاندماج بالاقتصاد العالمي.
ونال الأردن المرتبة الثانية عربيا في تقرير الحرية الاقتصادية في العالم العربي للعام 2015 الذي صدر عن معهد فريزر الكندي في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، والترتيب السابع عالميا في مؤشر الحريات الاقتصادية الصادر عن المعهد خلال أيلول (سبتمبر) 2015 من أصل 157 دولة.
وقال مراد "إن حصول الأردن على مراتب متقدمة بالتقرير دليل إصرار وسعي المملكة المستمر بالنهج الإصلاحي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للاندماج بالاقتصاد العالمي وتحرير التجارة وتحقيق التنمية الشاملة وتحديث القوانين والتشريعات وتبسيط الإجراءات لتتسم بالوضوح والشفافية".
وأضاف، أن المملكة تشهد اليوم نمواً في الاقتصاد الوطني رغم كل الصعوبات، وتحسناً في عدد من المؤشرات الاقتصادية في ضوء ما تشهده المنطقة من تغيرات جذرية وتقلبات جوهرية، مؤكدا أن الأردن تمكن من حماية نفسه من انعكاسات تلك الأزمة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا.
وأشار الى أن الأردن "استطاع في ظل القيادة الهاشمية المحافظة على الاستقرار والمؤسسية التي تعود بالنفع على الأردنيين واستمرار مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ورفع إنتاجيتهم، وبالرغم من إمكانياته المحدودة". وأوضح مراد أن الأردن معروف عبر تاريخه بالقدرة على المنعة ومواجهة الصعوبات، وهو منيع ومزدهر بمواطنيه، بشكل يوازي ازدهار الاقتصاد وزيادة دخل الفرد ومعالجة الفجوات التمويلية.-(بترا)

نيسان ـ نشر في 2016-03-23 الساعة 12:07

الكلمات الأكثر بحثاً