اتصل بنا
 

وفد سياحي سويدي يزور ام الجمال

نيسان ـ نشر في 2016-03-23

x
نيسان ـ

اطلع وفد سياحي سويدي خلال زيارته منطقة ام الجمال السياحية على نجاح مشروع النحت على البازلت والذي تتبناه جمعية سيدات ام الجمال وبدعم من منظمة اليونسكو، ضمن مشروع تميكن المرأة الريفية.

واشار رئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة الى ان ام الجمال وبعد ان تم ضمها الى الخارطة السياحية المحلية والعالمية والمسار السياحي اصبحت من المناطق المهمة لافتا الى انها غدت تشكل موقعا سياحيا جاذبا للسواح من مختلف دول العالم.

واضاف ان زيارة الوفود الاجنبية وخصوصا المكاتب السياحية لمنطقة ام الجمال من شانها ان تسهم في تسويق وترويج المنطقة سياحيا على مستوى العالم، لافتا الى البرامج والانشطة التي تقوم بها البلدية والتي تم فيها وضع خطط هادفة من شانها ان تؤدي الى تحقيق الاهداف المنشودة في ترويج هذه المنطقة سياحيا وجلب العديد من المشاريع للمنطقة.

وبينت رئيسة جمعية سيدات قضاء ام الجمال عفاف الرجوب اهمية مشروع النحت على البازلت والذي يعد من المشاريع الريادية على مستوى المنطقة والعالم الامر الذي من شأنه تشغيل سيدات المنطقة وتمكين المرأة الريفية لسيدات وفتيات المجتمع المحلي وزيادة انخراط المرأة من خلال الاعمال الفنية كنحت الاعمال اليدوية لاسيما وان المنطقة غنية بأثارها التاريخية.

واشار منسق اليونسكو في المنطقة موفق المساعيد الى اهمية الدعم من منظمة اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة في عمان لتلك المبادرة والتي تعد من المبادرات المميزة في محافظة المفرق والتي تهدف إلى تمكين المرأة من خلال إدارة موقع أم الجمال الأثري والحفاظ عليه.

نيسان ـ نشر في 2016-03-23

الكلمات الأكثر بحثاً