اتصل بنا
 

الاحتفال بذكرى معركة الكرامة في الزرقاء

نيسان ـ نشر في 2016-03-25 الساعة 16:35

x
نيسان ـ

نظمت الجمعية النسائية للمحافظة على التراث مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء احتفالا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم.

وتحدث رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني ، عن اعتزاز الأردنيين بالإنجازات البطولية التي سطرها جنود الجيش العربي الأردني بدمائهم في أرض معركة الكرامة .

وبين ان الجنود البواسل حطموا أسطورة الجندي الصهيوني الذي لايقهر وأعادوا الى الأمة العربية كرامتها.

وأشار الى دور المرأة المهم في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية، وقال "من الصعب عرض أي مشهد للأردن اليوم ، في كل ميادين النشاط والحياة الاجتماعية والثقافية والحركات المدنية ، دون ان تحتل الأم بخاصة ، والمرأة بعامة مساحة مضيئة فيه".

من جهته لفت مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب ،الى ان المرأة تـُعبر عن نفسها بوسائل الفن والأدب والصحافة والثقافة بوجه عام ، وصارت تحتل مواقع ريادية في أكثر من مجال في فضاءاتها ، ويكاد لا يخلو ميدان من ميادين الإبداع الثقافي من مواقع منسوجة لهن.

وبين ان ذكرى الكرامة مناسبة لتجديد معاني الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية .

بدورها، قالت رئيسة الجمعية سعاد الحباشنة ،ان يوم الأم فرصة لزيادة الروابط العائلية وتنشيط فكرة التجمع الاسري، وله الأثر العميق في نفوس الامهات، حيث يرسم البسمة على وجوههن ، وتعويض أيام التعب والعناء والسهر من أجل راحة أبنائهن، متحدثة عن المعاني العظيمة التي تتضمنها ذكرى معركة الكرامة في نفوس الأردنيين والعرب عامة .

واشتمل الاحتفال ، الذي حضره جمع من أهالي الزرقاء ،على فقرات فنية وطنية ، فيما تم تكريم عدد من النساء .

نيسان ـ نشر في 2016-03-25 الساعة 16:35

الكلمات الأكثر بحثاً