اتصل بنا
 

4 نصائح ذهبية تفيدك مهنياً عبر شبكات التواصل الاجتماعي

نيسان ـ رصد ـ نشر في 2016-03-27 الساعة 11:20

x
نيسان ـ

تقدم خبيرة التوظيف والتطوير المهني، الأمريكية فيل ميت، 4 نصائح ذهبية للتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي بذكاء، لمستقبل مهني أفضل.

وتقول ميت: "تقدم شبكات التواصل الاجتماعي خدمات مدهشة إن أتقنت التعامل معها لصالح مهنتك بشكل احترافي، بينما تتحول للعنة إن تساهلت معها، أو تصرفت فيها بجموح يسيء لصورتك.

وفيما يلي نصائح ميت الأربع:

1 – حافظ على صورتك العامة
أظهرت دراسة نشرتها الماضي مؤسسة "ريكروتر نيشن" العالمية، أن 46% من أرباب العمل والمؤسسات يطلعون على حسابات المتقدمين للوظائف على شبكات التواصل الاجتماعي.

احرص على أن تبدو بمظهر لائق حتى على شبكات التواصل، ولا تخلط بين حريتك ورغبتك في التعبير عن ذاتك وما هو عام وعرضة للتقييم من الآخرين.

2 – كن حاضراً
بحسب موقع "كارير بيلدرز" المهني، فإن 35% من المؤسسات تحجم عن تعيين المتقدم للوظيفة في حال لم تجده على شبكات التواصل، حيث تعتبر ذلك تقصيراً في نشاطه في حسابات مهنية مثل لينكد إن، أو اجتماعية عصرية كتويتر وفيس بوك إلخ.

عليك أن تكون حاضراً في شبكات التواصل الاجتماعي، كونها لغة العصر إلى حد كبير اليوم.

3 – ابحث عن عمل على الإنترنت باحترافية
حين تتجه للبحث عن عمل عليك بتشذيب حساباتك الاجتماعية، ومن ثم عرض كل ما يقوي موقف ويبرز قدراتك ومميزاتك المهنية بشكل احترافي.

4 – أقم علاقات حقيقية
لا تملأ قائمتك بـ "الأصدقاء" الذين لم تلتق بهم يوماً، ففي عالم التواصل الاجتماعي المهني تحتاج لعلاقات حقيقية، تثريها وتتواصل معها في فضاء الإنترنت فيما بعد.

حاول أن تصل للأشخاص من صناع القرار أو الشركاء المحتملين في الجانب العملي بطريقة ذكية عبر مواقع التواصل، حتى وإن لم تكن لديك بهم سابق معرفة، لكن الخطوة الضرورية التالية أن تجد مدخلاً للقائهم وتحويل علاقتك الافتراضية إلى حقيقية.

نيسان ـ رصد ـ نشر في 2016-03-27 الساعة 11:20

الكلمات الأكثر بحثاً