اتصل بنا
 

مخيم اربد يحيي ذكرى النكبة ويوم الارض والكرامة

نيسان ـ نشر في 2016-03-31 الساعة 11:36

x
نيسان ـ

اقامت لجنة تحسين مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين ولجان تنسيق مؤسسات المجتمع المدني في المخيم مساء أمس مهرجانا حاشدا بذكرى النكبة ويوم الارض ومعركة الكرامة.

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية مندوب رئيس مجلس الاعيان لرعاية الاحتفال النائب يحيى السعود ان ذكرى النكبة واحياء يوم الارض استذكار لبطولات الشعب الفلسطيني الذي علم الصهاينة درسا في الصمود وان التضحية والبطولة شيمة الشعوب الحية النابضة بحب الارض والقضاء في سبيل الدفاع عنها .

واضاف ان الجيش الاردني العربي المصطفوي والمقاومة الفلسطينية استطاعوا في يوم الكرامة تلقين العدو الصهيوني درسا يسطر في كتب التاريخ، مستذكرا ان جلالة الملك الحسين -طيب الله ثراه- كان على الدوام يحث على العزيمة لتحقيق النصر بالوحدة الوطنية التي استمرت قيادتنا الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني بالحث عليها والتمسك بها باعتبارها عنوانا للتغلب على كل الصعاب .

وقال السعود ان القدس ليست قضية فلسطين وحدها وانما قضية الاردن والعرب جميعا التي لا يمكن التفريط باي ذرة تراب منها، مؤكدا ان التاريخ ومجرياته يثبت يوما بعد يوم ان القضية الفلسطينية لا بواكي لها الا القيادة الهاشمية والشعب الاردني ولاسيما جولات جلالة الملك عبدالله الثاني في بقاع العالم كافة وما يبذله من جهد في سبيل تأكيد حقوق الشعب الفلسطيني وايجاد حل عادل لقضيته .

وقال النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي ان القضية الفلسطينية مسؤولية الجميع ومن يحمل الهم الفلسطيني هذه الايام هم الاردنيون من مختلف الاصول والمنابت وهم الذين قدموا المثال الرائع لرسالة التعايش والسلام والمشاركة في بناء الدولة وجيشها الموحد ومؤسساتها الامنية والدستورية، مؤكدا ان توحد الشعبين الاردني والفلسطيني وامتزاج الدم بالكرامة سطر رسالة للصهاينة انه بالعزيمة والايمان قادرون على الوقوف سدا منيعا في وجه مغتصبي الارض .

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ان الكرامة تحقق فيها الانتصار للجيش العربي والمقاومة الفلسطينية فهزم المحتل في اول معركة حقيقية يواجه بها جيشا قوامه المقاتل العربي المتسلح بالعزيمة والايمان بالقضية .

واضاف ان المناسبات التي نحييها "عيد الام ويوم الارض وذكرى الكرامة " تؤكد اننا رضعنا انتماءنا من امهاتنا فكان ان استعدنا الكرامة في يوم الكرامة، مؤكدا ان فلسطين هي دولة الفلسطينيين وواهم من يعتقد غير ذلك وان الشعب الفلسطيني الذي يقاتل منذ مئة عام جاهز ان يجدد لمئة عام اخرى وان يورث الراية من جيل الى جيل .

واستذكر النائب الدكتور زكريا الشيخ ما تحقق في الكرامة مؤكدا ان الاردن كان على الدوام السند للقضية الفلسطينية وحين تريد القضية الفلسطينية عمقا استراتيجيا لا تجده الا في الاردن الذي هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وقال ان الجيش العربي المصطفوي تاج العروبة فهو المدافع عن القدس وعن شرف الامة لافتا الى دور الاجهزة الامنية والمخابرات العامة في الذود عن الحمى الاردني والوقوف سدا في وجه التطرف والارهاب الذي يمارسه مختطفو الدين ما يستدعي تمتين جبهتنا الداخلية من خلال الفرد والاسرة والالتفاف حول شرعية القيادة الهاشمية .

وحيا النائب سمير عويس شهداء فلسطين والاردن والامة العربية الذين قضوا دفاعا عن القضية الفلسطينية مؤكدا ان الاردن صامد بقيادته واجهزته ووحدته الوطنية واحترافية ويقظة جيشه.

واكد اهمية دور مخيمات الشتات في حماية الوطن من خلال تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بحق العودة، لافتا الى ان الاوضاع العربية الراهنة تتطلب اكثر من أي وقت مضى التمسك بتوجيه البوصلة نحو هدف واحد هو فلسطين والقدس الشريف .

واكد رئيس لجنة تحسين المخيم محمود الطيطي ان ذكرى الكرامة صفحة من الكبرياء سطرها ابطال الجيش العربي بمشاركة شعبية من مختلف الاصول والمنابت، موضحا ان الاردن وان كان صغيرا في حجمه الا انه كبير بشعبه ونخوة ابنائه الذين قدموا التضحيات في كل مكان من ربوع فلسطين .

وقدمت في نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من النواب وحشد من مواطني المخيم فقرات فنية وطنية متنوعة .

نيسان ـ نشر في 2016-03-31 الساعة 11:36

الكلمات الأكثر بحثاً