اتصل بنا
 

رضوان: المقاومة عنوان للإفراج عن الاسرى

نيسان ـ نشر في 2016-04-04 الساعة 13:40

x
نيسان ـ

أكّد إسماعيل رضوان القيادي في حركة "حماس"، إلى أنّ المقاومة الفلسطينية هي العنوان الذي يمكن من خلاله الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال رضوان خلال مهرجان خطابي نظمته حركة "حماس" للتضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر اليوم الاثنين (4-4): "سيأتي اليوم الذي نحتفي به بصفقة وفاء أحرار أخرى، فهذه ثقتنا بالمقاومة ووقوف أبناء شعبنا حولها وحول الأسرى البواسل".

وأضاف: "نحن على ثقة بأن المقاومة قادرة على أن تحقق ذلك، وما الرسالة التي وجهها القسام إلى قادة الاحتلال إلا هي علامة ورسالة واضحة، أننا قادرون ونمتلك الإمكانات والمقدرات ومخزوناً لأجل إطلاق سراح أسرانا".

كما توجه بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال لصبرهم وثباتهم وتضحياتهم، مؤكّداً "لن يهدأ لنا بال حتى تنالوا حريتكم، وكونوا على ثقة بالمقاومة وأبناء شعبكم أنّ الحرية قريبةٌ قريبة" كما قال.

وأشار القيادي في "حماس"، إلى أنّ قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات حركته والمقاومة، متوجهاً بعدة رسائل كانت أبرزها للكيان الصهيوني، قال فيها إن "أسرك واعتقالك لمجاهدينا لن يكسر شوكة المقاومة، ولن يوقف مدّ انتفاضة القدس، وسيأتي اليوم الذي ستحاسب فيه على هذه الجرائم التي ترتكب ضد الأسرى وقادة المقاومة".

مواصلة الانتفاضة

وتوجه رضوان برسالة للسلطة الفلسطينية بضرورة وقف التنسيق الأمني والانحياز إلى خيار المقاومة وحرية الأسرى والانتفاضة، داعياً أبناء شعبنا في الضفة والغربية والقدس إلى تصعيد الانتفاضة ومواصلتها حتى تحقق أهدافها.

كما طالب السلطة بالتحرك في كافة المحافل الدولية من أجل رفع دعاوى ضد قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب ضد الإنسانية وضد الأسرى وضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتساءل رضوان، عن دور المؤسسات الحقوقية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الأسرى من جرائم ضد الإنسانية والعزل الانفرادي ومنع الدواء والتعليم والزيارات وكافة الحقوق الإنسانية.

ووجه رسالة أخرى إلى المنظمات الدولية والحقوقية للتحرك لأجل الضغط على الاحتلال الذي يرتكب جرائم الحرب ضد شعبنا، متسائلاً: "لماذا تتعطل القوانين إزاء حقوق أبناء شعبنا وأسرانا خلف قضبان الاحتلال؟!".

كما توجه برسالة للفصائل، قال فيها: "تعالوا لنعقد العزم على تحرير أسرانا، وتركيع الاحتلال وإجباره على إطلاق سراح أسرانا لأنه لا يؤمن إلا بلغة القوة والبندقية وأسر الجنود"، داعياً المقاومة الفلسطينية للتسابق من أجل أسر الجنود الصهاينة.

نيسان ـ نشر في 2016-04-04 الساعة 13:40

الكلمات الأكثر بحثاً