اتصل بنا
 

إسرائيل تطلب من جميع مواطنيها في تركيا الخروج حالاً !

نيسان ـ نشر في 2016-04-09 الساعة 21:30

x
نيسان ـ

وفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أصدرت إسرائيل -يوم الجمعة الماضي- بياناً أوصت فيه جميع مواطنيها في تركيا بالخروج من هناك على الفور، وذلك نظراً لوجود "تهديد وشيك" لحدوث هجمات إرهابية.

وقد كان مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أصدر البيان غير الإعتيادي قائلاً:

"بعد تقييم الأوضاع، نحن نكرر ونؤكد المستوى العالي للتهديدات الموجودة في تركيا. فما تزال التهديدات الإرهابية الحقيقية والفورية تحيق بجميع أنحاء البلاد". وحث البيان الإسرائيلين الذين يزورون تركيا على "تجنب المناطق السياحية المزدحمة واتباع تعليمات السلطات المحلية، والخروج من هناك في أقرب وقت ممكن."

وأتى التحذير، الذي رفع حالة النفور ضد الإرهاب في تركيا من المستوى 2 (التهديد الملموس العالي) إلى المستوى 1 (التهديد الملومس الأعلى)، عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف وسط إسطنبول الشهر الماضي، والذي قُتل على إثره ثلاثة إسرائيليين بينما أصيب آخرين بجروح. وكانت "داعش" أعلنت مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء، الذي يشرف على مكتب مكافحة الإرهاب، تحذير سفر أولي في أعقاب الهجوم، قائلاً أن إرهابيي داعش في تركيا لديهم "قدرات عالية" على شن المزيد من الهجمات على الأهداف السياحية.

وشدد البيان الجديد، بطبيعة الحال، على أن تهديد هجمات "الجهاديين" يمكن أن يمس أي مكان في تركيا، وليس إسطنبول أو مناطق الجذب السياحي الأخرى فقط.

وفي هذا الخصوص، قال مكتب مكافحة الإرهاب: "هناك مخاطر رئيسية وفورية للهجمات التي يجري تنفيذها في البلاد، ونحن نشدد على أن التهديد ينطبق على كافة المواقع السياحة في تركيا."

وبواقع الحال، يزور عشرات الآلاف من الإسرائيليين تركيا سنوياً، على الرغم من توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ومن جهة أخرى، ذكر تقرير ظهر على القناة الإخبارية "تشانيل 2 الأخبارية" –يوم الأربعاء الماضي- أنه على الرغم من تحذير السفر، هناك أكثر من 110 ألف إسرائيلي يخططون لقضاء العطلة في تركيا خلال عيد الفصح القادم.

نيسان ـ نشر في 2016-04-09 الساعة 21:30

الكلمات الأكثر بحثاً