اتصل بنا
 

ولدت بحجم جهاز آيفون ووالدها ينقذها من الموت

نيسان ـ نشر في 2016-04-10 الساعة 11:43

x
نيسان ـ

لم يكن الأب دانيال يعلم أن الإسعافات الأولية التي تعلمها قبل أيام ستكون الرباط الذي أعاد طفلته إلى الحياة بعد أن توقفت عن التنفس وتوقف قلبها عن النبض.

دانيال وورد، 27 عاماً، من بلدة غريمسبي ، لينكولنشاير ، قام بإنعاش قلب ورئتين طفلته بتطبيق التدابير الأولية لاستعادة عفوية الدورة الدموية والتنفس عندما تغير لون طفلته "ليلا روز" للأزرق وتوقفت عن التنفس الأسبوع الماضي.

همّ الأب بمحاولة إنقاذ طفلته عندما بدأت بالكحة أثناء رضاعتها، مما تسبب في توقف قلبها عن النبض.

أصيبت الأم، تشيلزا سوويربي، 22 عاماً، بالذعر والخوف وهي ترى طفلتها لا تستطيع التنفس بينما واصل زوجها إنقاذ طفلتهما بالضغط على صدرها لمدة سبع دقائق.

لاحقاً، نقلت خدمات الطوارئ الطفلة إلى المستشفى حيث تم وضعها على جهاز للتنفس الصناعي ونُقل لها الدم لتبقى على قيد الحياة.

وبعد أسبوع من المراقبة الدقيقة، اكتشف الأطباء أن صعوبات التنفس لدى الطفلة ناجمة عن التهاب في الشعب الهوائية لتخرج من المستشفى هذا الأسبوع

الدقائق السبع كانت أشبه بسنوات طويلة ومرعبة على الأب الذي قال: كنت في قمة الخوف عندما رأيت صغيرتي روز بهذه الحالة، ظننت أنها فارقت الحياة كونها توقفت عن التنفس وأصبحت زرقاء اللون ولم أعد أسمع صوت نبضات قلبها.

وأضاف: مكثت اضغط على صدر طفلتي لمدة سبع دقائق، راجياً الله أن يستعيد قلبها النبض ، كنت خائفا جداً لكنها ابنتي ولا أستطيع أن أتركها تموت من دون فعل أي شيء.

وبقيت الطفلة الصغيرة التي تبلغ الآن من العمر 11 شهراً لمدة أسبوعين في المستشفى فهي ولدت قبل موعدها بثلاثة أشهر وكانت تزن 1 باونداً فقط.

أمضت الرضيعة أول سبعة أسابيع من حياتها في وحدة حديثي الولادة في المستشفى إثر ولادتها في الأسبوع الـ 28، بطول 14 سم أي بحجم جهاز الآيفون.

وتلقى والدا روز تدريباً من قبل الموظفين المختصين بالتعامل مع حديثي الولادة نتيجة للأخطار المرتبطة بالولادة المبكرة جداً للطفل.

وقال الأب وورد: مازلت قلقاً جداً على طفلتي، هذا النوع من المواقف يجعلك تعيش كابوسا مزعجاً، وفي كل مرة تشرب فيها الطفلة الحليب وتضع الرضّاعة على فمها، أشعر بالخوف من أن تتوقف عن التنفس.

وختم بقوله: شعور رائع جداً بأن تكون سبباً في عودة طفلك للحياة لكن لو لم أتعلم هذه الإسعافات الأولية الأسبوع الماضي، لما كانت طفلتي بيننا اليوم.

نيسان ـ نشر في 2016-04-10 الساعة 11:43

الكلمات الأكثر بحثاً