اتصل بنا
 

احتفالية في جاليري راس العين تقرأ وجوه الابداع الاردني ومؤسساته

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 13:52

x
نيسان ـ

تداول خبراء ومتخصصون ومثقفون اردنيون وعرب في جاليري راس العين الحياة الثقافية المحلية على صعيد منتجات الهياكل الثقافية في الأردن.

ويهدف المشاركون في هذه الاحتفالية التي تختتم اليوم الثلاثاء إلى فهم الطرق والهياكل والمخرجات التي تنتج عن المؤسسات والأفراد المستقلين الذين يشكلون المشهد الثقافي الأردني.

وعرضت مؤسسات متنوعة طيلة ثلاثة ايام متواصلة اعمالها بطريقة تسمح لزوار المعرض بفهم والتفاعل مع مشاريعهم، حيث ابتكر فكرة المعرض مجموعة من الفنانين المستقلين الذين شاركوا في اجتماعات مع فاعلين ومنشطين ثقافيين من بلدان عربية، كما اهتمت هذه الاجتماعات ببحث بنية وسبل تطوير السياسات الثقافية في المنطقة العربية.

نظم هذا المعرض بشراكة مع وزارة الثقافة الأردنية وأمانة عمان الكبرى ومؤسسة المورد الثقافي، بالاضافة الى افراد ومؤسسات تعنى بالتنشيط الثقافي والفني، وذلك ضمن مشروع متعدد المراحل يهدف إلى جمع عناصر الخريطة الثقافية الأردنية والعربية.

يشار الى ان من بين المشاركين كل من: عمان الكبرى، أنا أتعلم، اتحاد المعرفة، بادر، بووك لووب، بيت صلصال، تغميس، جامعة الشرق الأوسط، جدل، جلسات الربيع، جمعية رؤيانا الخيرية، جمعية مبادرة ذكرى، حبر، حيز، خردة، دارة التصوير، دارة الفنون، الدراسة في الأردن، درب المعرفة الأردني، ديوانية، رواد التنمية، ستوديو ، عرمرم، فرصة.كوم، فضفض، مؤسسة عبدالحميد شومان، متحف الأطفال الأردن، المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، مجتمع شمس، المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، المركز الثقافي الفرنسي، مسرح البلد، معهد ثربانتس، معهد غوته، المعمل 612 للتفكير، المنتدى الأردني الروماني للثقافة، نادي الأبداع - الكرك، ناس عمان، نقش، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ورشة اكاديمية وجاليري وأرشيف الفيلم العربي.

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 13:52

الكلمات الأكثر بحثاً