اتصل بنا
 

ندوة بمأدبا حول دور المرأة في محاربة الفكر المتطرف

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 13:54

x
نيسان ـ

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن - صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في محافظة مأدبا، اليوم الثلاثاء ندوة حوارية بالتعاون مع معهد التدريب المهني للاناث، بعنوان: دور المرأة في محاربة الفكر المتطرف، بحضور 50 فتاة من المجتمع المحلي.

وبين منسق الهيئة الدكتور حسن الشوابكة ان هذه الندوات لها اثر كبير في المجتمع وتسهم في التخلص من الشوائب والافكار الدخيلة على الدين الاسلامي الحنيف.

وقالت مديرة المعهد رجاء عليان ان المرأة جزء اساسي من المجتمع ويجب توعيتها ضد مخاطر هذا الفكر، لما للمرأة من دور كبير في التربية والتنشئة الاسرية، ولها اسهاماتها في محاربة هذا الفكر.

وبين مفتي مادبا الشيخ يوسف ابو حسين ان الدين الاسلامي قائم على الوسطية والاعتدال ونبذ الفكر المتطرف، وكل الشواهد في القرآن الكريم والسنة النبوية تؤكد حرمة النفس البشرية، وان الدعوة الى الله تكون بالحسنى بعيدا عن أي عنف أو ترهيب.

وحذر الفتيات من كل ما ينشر على صفحات الانترنت من فتاوى دينية مجهولة يمكن ان تغرر بالمتلقي وتحقق غايات الجماعات الارهابية المتطرفة التي تبيح القتل والعنف باسم الدين، داعيا الفتيات الى عدم الاستجابة للاغراءات التي يستخدمها اصحاب هذا الفكر ممن يستغلون الاحتياجات المادية والعاطفية لتغرير بالفتيات للالتحاق بهذه التنظيمات.

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 13:54

الكلمات الأكثر بحثاً