اتصل بنا
 

شنيشل مدربا للمنتخب العراقي خلفا ليحيى علوان

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 20:49

x
نيسان ـ

كشف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير، الثلاثاء ، في اتصال مع وكالة فرانس برس أن "الاتحاد اختار راضي شنيشل مدربا للمنتخب العراقي.

وذكر زغير أن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم سيلتقي الأربعاء مع عدد من الأعضاء بشنيشل للتفاوض معه حول تفاصيل العقد المنتظر.

ويأتي اختيار شنيشل الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2015 الأخيرة في أستراليا، خلفا لمواطنه يحيى علوان الذي قدم استقالته من منصبه إثر تعادل العراق وتايلاند 2-2 في الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018، قبل أن يفوز بصعوبة على فيتنام في آخر مباريات الدور المذكور في طهران.

من جهته، ذكر الاتحاد العراقي أنه "تم تشكيل لجنة مؤلفة من رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ورئيس اللجنة الفنية مالح مهدي وعضو الاتحاد كامل زغير للتباحث مع المدرب راضي شنيشل ووضع برنامج إعدادي مكثف للمنتخب الوطني للدور الحاسم من التصفيات المونديالية".

كما وصف زغير مجموعة بلاده في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بأنها صعبة للغاية، معتبرا أن منافساتها تتطلب عملا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

وضمت المجموعة الثانية العراق ومنتخب أستراليا بطل أسيا ووصيفه المنتخب الياباني فضلاً عن السعودية والإمارات وتايلاند.

وذكر زغير: "المجموعة الثانية صعبة للغاية ومنتخباتها قوية جدا وعلينا أن نعمل بشكل كبير واستثنائي خلال فترة الإعداد المقبلة التي تسبق انطلاق تصفيات الدور الحاسم.

وأضاف زغير: "أمامنا ما يقارب خمسة أشهر وعلينا استثمار هذه المدة بشكل جيد".

ويستهل المنتخب العراقي مشوار الدور الثالث في ضيافة المنتخب الأسترالي في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر: أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2016-04-12 الساعة 20:49

الكلمات الأكثر بحثاً