اتصل بنا
 

انطلاق فعاليات مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر

نيسان ـ نشر في 2016-04-15 الساعة 14:31

x
نيسان ـ

بترا - ماجدة عاشور

انطلقت فعاليات مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر امس الخميس ولاول مرة بعرضين اردنيين بعنوان 91 درجة و ليلة في الصحراء بحضور مميز من الجمهور الاردني وسفراء عدد من الدول العربية والاجنبية ومهتمين من انتاج المركز الوطني للثقافة والفنون.

والعرضان الاردنيان المميزان هما تجربة رفيعة ومتقدمة لفرقة "مسك "من المركز الوطني للثقافة والفنون حيث تناغمت الموسيقى والحركة لتاسر الجمهور .

وحمل العرض الاول عنوان " 91 درجة " من تصميم تمارا حداد ,وعلى صدى كلمات الشاعر العربي محمود درويش "وعلى هذه الارض ما يستحق الحياة" حكي قصة زاوية تحاول الهرب والتحرر من المربع الذي يقيدها.

اما العرض الثاني "ليلة في الصحراء " لفرقة جو جو من تصميم علاء القيسي يدمج الهيب هوب مع الرقص المعاصر و يحاكي جمال الصحراء والتأمل في فضائها الشاسع الذي يجذبك الى التجرد من القيود والتحرك بحرية في امتدادها اللا محدود , بحيث انك اذا تجولت فيها يذهب عقلك الى عالم من الخيال والابداع .

وشكرت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي جميع الجهات الداعمة للمهرجان واعربت عن تطلعها للمضي قدما في عقد مثل هذه الفعاليات في الاردن والإستمرار في البحث عن الإبداع بالرغم من المعاناة التي نعيشها في هذا الزمن من حروب ومآسي إنسانية، لزرع الإبتسامة على وجوه الأطفال وادخال البهجة والسرور لجمهورنا من خلال الرقص.

ويشارك في المهرجان الذي يستمر حتى 22 من شهر نيسان الحالي خمسة فرق عالمية من: الولايات المتحدة الأميركية واسبانيا وسويسرا وتونس والأردن، تقدم عروضها الساعة الثامنة مساءً من الفئة العمرية 14 فما فوق.

والمهرجان الذي ياتي عقده ضمن ملتقيات شبكة مساحات التي تأسست في العام 2006 وتشمل كل من لبنان ورام الله والاردن، يهدف الى التعريف بتقنيات الرقص المعاصر وتعزيز التواصل الثقافي والفني والاجتماعي مع دول العالم ورموزه الفنيه، سيما وان الفرق قد قدمت عروضها في أعرق المسارح العالمية ونالت جوائز رفيعة المستوى وفقاً لمديرة المهرجان رانيا قمحاوي.

والمهرجان ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين وبدعم مؤسسات وطنية ودولية وهي: أمانة عمان الكبرى، المركز الثقافي الملكي، قناة رؤيا، السفارة الاميركية، المعهد الثقافي الإسباني، المعهد الثقافي الألماني، المؤسسة الثقافية السويسرية، الملكية الأردنية، ملبس، اذاعة نشامى، سجلني، مسرح البلد، مطبعة السفير، Play 99.6، مقهى شمس البلد.

نيسان ـ نشر في 2016-04-15 الساعة 14:31

الكلمات الأكثر بحثاً