اتصل بنا
 

الجامعة الاميركية في مادبا تستضيف فعاليات برنامج (جراد جوبس)

نيسان ـ نشر في 2016-04-15 الساعة 14:32

x
نيسان ـ

بترا - عطيه النجادا

استضافت الجامعة الاميركية في مادبا فعاليات برنامج "GradJobsJo" الذي تنظمه السفارة الأمريكية بعمان بالتعاون مع مؤسسة انجاز، ويستهدف طلبة الجامعات الأردنية ممن يرغبون إكمال دارساتهم العليا في إحدى الجامعات الأمريكية.

ورحب عميد شؤون الطلبة الدكتور زيد حساسنة بالنيابة عن رئيس الجامعة الاميركية في مادبا بالحضور وعبر عن سعادة الجامعة لإستضافة هذه الفعاليات وحث الطلاب على الاهتمام بموضوع الدراسات العليا مما يعود بالنفع على مستقبلهم و مستقبل وطننا الحبيب.

وأشار الملحق الثقافي الأمريكي في عمان توباس رودفورد إلى أن هذا اللقاء يستهدف طلبة جامعات ، موضحا أن هذا البرنامج يهدف إلى تعريف الطلبة الأردنيين بفرص التعليم المتاحة أمامهم لاستكمال دراساتهم العليا في الجامعات الأمريكية، إضافة إلى فرص العمل المتاحة لهم في الأردن بعد عودتهم، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الأردني .

وتحدثت الآنسة نوال قطب من السفارة الأمريكية في عمان عن الجامعات الأمريكية ومتطلبات الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه فيها، مشيرة إلى ان بعض المؤسسات والبرامج التي تقدم منحاً للدراسة في عدد من الجامعات الأمريكية وكيفية التواصل معها.

وتضمنت فعاليات البرنامج عرضاً لتعريف الطلبة بإجراءات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الأمريكية ابتداءً من القبول الجامعي والحصول على التأشيرة وبرامج دراسة اللغة الانجليزية، إضافة لعروض من قبل مؤسسات القطاع الخاص المحلية لتعريف الطلبة بفرص العمل المتاحة أمامهم حين عودتهم إلى الأردن.

وحضر فعاليات البرنامج عدد من طلاب الجامعة وحشد من طلبة الجامعات الرسمية والخاصة منها الجامعة الالمانية وجامعة البترا وجامعة الشرق الاوسط وجامعة الزيتونه وكلية القدس.

نيسان ـ نشر في 2016-04-15 الساعة 14:32

الكلمات الأكثر بحثاً