اتصل بنا
 

الزهار: لدينا وسائل ترغم الاحتلال على مبادلة الأسرى

نيسان ـ المركز الفلسطيني للاعلام ـ نشر في 2016-04-18 الساعة 11:31

x
نيسان ـ

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود الزهار، إن "لدى حركته وسائل تذل بها كرامة كيان الاحتلال وترغمه على الموافقة على عقد صفقات تبادل للأسرى"، وفق تعبيره.

وأوضح الزهار في تصريحات لإذاعة "الأقصى" المحلية في قطاع غزة، أن هذه الوسائل "تتمثل في أسر الجنود ومبادلتهم بصفقات ذات طابع وطني وليس فصائلي".

وشدّد عضو المكتب السياسي للحركة، على أن "الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال لن يتم بالاستجداءات والمفاوضات".

تصريحات الزهار جاءت خلال زيارته الليلة الماضية لمنزل عائلة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 12 لاستشهاده، وبعد ساعات قليلة من تصريحات مماثلة أدلى بها الناطق باسم "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، أكد فيها على قدرة الكتائب على إنجاز صفقة لتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "أبو عبيدة" في كلمة له بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني"، "إن لدى كتائب القسام ما ينجز صفقة مشرفة لأسرانا وشعبنا وأمتنا وكل طلاب الحرية في العالم"، كما قال.

وكانت "كتائب القسام" قد أعلنت قبل أسبوعين أن في قبضتها أربعة من جنود الاحتلال وأنها لن تعطي أي معلومة عنهم مجانا، نافية أن يكون هناك أي مفاوضات مع الاحتلال بهذا الشأن قبل الاستجابة لشروطها.

ونجحت "كتائب القسام" في الثامن عشر تشرين ثاني/ نوفمبر من عام 2011، في تحرير أكثر من ألف أسير فلسطيني من قادة وقدامى الأسرى وأصحاب الأحكام العالية، مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط الذي تم اختطافه في عملية فدائية في 25 حزيران/ يونيو من عام 2006 وبقيت محتفظة به لمدة خمس سنوات.

نيسان ـ المركز الفلسطيني للاعلام ـ نشر في 2016-04-18 الساعة 11:31

الكلمات الأكثر بحثاً