اتصل بنا
 

مجلة الكويت تستقرئ الملامح المستقبلية للثقافة

نيسان ـ نشر في 2016-04-26 الساعة 19:25

x
نيسان ـ

يحتفي العدد الجديد من مجلة الكويت (مايو2016) بالعمل من خلال ملفه الشهري (العمل الشقاء والمعنى) حيث يكتب موسى الأسود عن مكانة العمل في الإسلام وتكتب د.سهام القبندي عن العمل في الميزان الاجتماعي ويكتب عبدالله الصالح عن العمالة الوافدة.. الحقوق والواجبات فيما تأخذنا شريفة جراغ إلى العمل في البيئة الالكترونية.

ونتعرف في العدد أيضاً على المبادرة الكويتية (نهتم) من خلال استطلاع لـ كلوديا الرشود بينما يكتب عبدالله الجسمي عن رؤيته للثقافة في الكويت.. المسيرة وملامح المستقبل في حين تكتب سيدة بن علي عن موضوع مهم وشيق حمل عنوان (غيرة المثقفين.. السم الزعاف) .

وفي حين يتجول بنا الزميل فهد المطوع من خلال كاميرته في الفحيحيل مدينة النخيل ، يكتب لنا متعب بن علي عن (الصحة النفسية التعثر والارتقاء) كما نطلع من خلال لحسن باكور على المتشرد الذي أصبح كاتباً.. ونتابع ظاهرة (الفرانكو أراب.. المخاطر والأسباب) وفق رؤية لـ د.محمود الزواوي.

في العدد الجديد أيضا (الصعاليك تمرد وفروسية وأدب رفيع) لـ أسعد الفارس.. (ثيسيجر) عاشق الربع الخالي لـ محمد الأسعد وفي المقابلة التي ينطوي عليها العدد الجديد من مجلة الكويت.. تلتقي الزميلة سوزان خواتمي بالكاتبة دلع المفتي التي تؤكد أنها ليست بالنخبوية وأن لغتها تعتمد السهل المتناول ، كما تواجه الزميلة ميسون يحيى المسرحي نصار النصار الذي يؤكد على رؤيته وملاحظاته كفنان حر.

نقترب في العدد الجديد أيضا من جملة قراءات نقدية.. حيث يكتب د.فايز الداية عن دلالات البنية السردية عند بثينة العيسى ود.صلاح السويفان عن تقنية السرد في شعر أحمد العدواني.. فيما تكتب سها شريف عن (حب في المريخ بين الواقع والرمز) ويكتب مختار عيسى عن (الطريق إلى رومية.. الجدل التاريخي) . ويلقي العدد أيضا الضوء على حميد خزعل فنان الأحلام والأفكار الجديدة.. وعلوم (الليزر... أداة للقتل ووسيلة للعلاج) ومسرحية عربة مليئة بالقطن.. والأفلام العربية في مهرجان الأقصر.. وخالد تاجا عملاق الشاشة السورية.

ولا ينطوي العدد الجديد من مجلة الكويت إلا وقد احتفى بنخبة من الأقلام العربية المميزة:د.سليمان الشطي، د.نذير العظمة، د.عبدالله بلقزيز، د.مرسل العجمي، احمد المؤذن، د.أسامة أبو طالب، د.خالد القحص، كوليت بهنا.

نيسان ـ نشر في 2016-04-26 الساعة 19:25

الكلمات الأكثر بحثاً