اتصل بنا
 

(الصحة) تناقش التقرير التقييمي لجائزة الملك عبد الله للتميز

نيسان ـ نشر في 2016-04-27 الساعة 13:22

x
نيسان ـ

اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ضرورة وضع خطة عمل منهجية مبنية على استيعاب تام لاهداف جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية وغاياتها ومعاييرها لنيل هذه الجائزة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مبنى الوزارة حضره امينها العام الدكتور ضيف الله اللوزي ومديرو الادارة والمديريات ورؤساء الاقسام لبحث ومراجعة التقرير التقييمي النهائي الاخير للوزارة فيما يتعلق بالجائزة بما تضمنه من اشارة الى نقاط الضعف والقوة.

وقال الدكتور حياصات ان الجائزة تعتبر من ارفع الجوائز واهمها في الدولة وتتضمن معايير عالمية دقيقة يكفل تطبيقها تميز وشفافية الاداء لقياس مدى التقدم المحرز في مسيرة العمل.

واضاف ان للجائزة قيمة كبيرة جدا للمؤسسة ولموظفيها ولا بد ان نشحذ الهمم لنيلها وان نضع ذلك على قمة اولوياتنا في جميع مواقع العمل وادائنا اليومي لجوانبه كافة، مشيرا الى ان الوزارة تمتلك اليوم تقييما واضحا محدد النقاط لجوانب القوة وعلينا تعزيزها، وجوانب الضعف الواجب تلافيها.

ودعا الدكتور حياصات الى تعريف جميع كوادر الوزارة بالجائزة والمامهم بجوانبها كافة والتوسع بتشكيل فرق العمل عموديا وافقيا لتحقيق المعايير اللازمة لنيل الجائزة.

وبين اهمية الرابط الخاص بالجائزة على الموقع الالكتروني للوزارة www.moh.gov.jo مؤكدا ان ذلك وحده لا يكفي ولا بد من التواصل المباشر مع الكوادر في جميع مواقع العمل للتعريف بالجائزة واهميتها.

واوضح ان الوزارة تسعى الى تعزيز الاداء والنهوض بمستوى الخدمات الصحية وتحسين جودتها والجائزة بما تتضمنه من معايير تضعنا على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الاهداف الاستراتيجية، معبرا عن ثقته بقدرة الوزارة بما تمتلكه من كوادر وامكانات لتحقيق معايير الجائزة، اضافة الى الدعم الكامل للجهود التي تبذل على هذا الصعيد والعمل على تذليل اي عقبات قد تحول دون تطبيق المعايير.

وجدد التاكيد على ان تطبيق معايير الجائزة ونيلها يعتبر المؤشر الاكثر وضوحا على تحسن الاداء، وهذا يعزز الثقة داخل الوزارة وخارجها ويرفع درجة الرضا عن الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين في انحاء المملكة.

وعرض مستشار وزير الصحة رئيس فريق الجائزة الدكتور غسان فاخوري نتائج التقرير التقييمي للوزارة، لافتا الى احراز تقدم في النقاط عن الدورة السابقة.

واشار الى انه سيتم العمل بجهود مكثفة خلال المرحلة المقبلة لتوفير المتطلبات اللازمة التي اشار اليها التقرير.

نيسان ـ نشر في 2016-04-27 الساعة 13:22

الكلمات الأكثر بحثاً