اتصل بنا
 

الدوري الإنجليزي: ليستر يحتفل وعمل شاق ينتظر الآخرين

نيسان ـ نشر في 2016-05-05 الساعة 10:48

x
نيسان ـ

سيكون هناك احتفالات بعد غد السبت، عندما يخوض ليستر سيتي مباراته الأولى كبطل للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن بالنسبة للأندية التي تركها خلفه وتلك التي تصارع الهبوط لا يزال هناك عمل يجب تأديته.

وسيعم شعور بالمجد ليستر الرائع بقيادة مدربه كلاوديو رانييري أمام مشجعيه بإستاد كينغ باور، عندما يكون إيفرتون هو منافس الفريق الذي كان مرشحاً للتتويج بنسبة 1 لكل 5 آلاف قبل بداية الموسم.

ومن المرجح أن يقدم لاعبو إيفرتون ممر شرف إلى ليستر قبل بداية المباراة وسيرفع القائد ويس مورغان الكأس بعدها.

وسيلتقي آرسنال ومانشستر سيتي بإستاد الاتحاد الأحد المقبل، في وجود شعور بفرصة ضائعة.

وفي ظل تراجع تشيلسي بطل الموسم الماضي بحلول فترة عيد الميلاد وابتعاد مانشستر يونايتد وليفربول عن المنافسة فشل سيتي وآرسنال في الاستفادة، وسمحا لليستر بالتفوق على توتنهام هوتسبير وانتزاع لقبه الأول في الدوري الإنجليزي.

ومع تبقي مباراتين على النهاية يتنافس الفريقان على ضمان إنهاء الموسم في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وسيضمن آرسنال صاحب المركز الثالث التأهل لدوري الأبطال للمرة 18 على التوالي، إذا عاد من الشمال الغربي بانتصار.

وهزيمة سيتي ستتركه معرضاً لأن يلحق به مانشستر يونايتد الخامس، الذي يحل ضيفاً على نوريتش سيتي المهدد بالهبوط بعد غد السبت، والمتأخر عن غريمه المحلي بأربع نقاط، وتتبقى له مباراة على ملعب وست هام يونايتد الأسبوع القادم.

وسيكون الضغط أيضاً على سيتي من أجل إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل، عقب خروجه من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وسيحصل فريق بليغريني على 4 أيام فقط للتعافي من هزيمته 0-1 أمام ريال مدريد، التي وضعت حداً لآماله في لقب أول بالمسابقة الأوروبية الرفيعة.

وتسبب فشل آرسنال في اللحاق بليستر وإنهاء الدوري على نحو غير متوقع، وراء توتنهام لأول مرة منذ 1995 في خلاف بين أنصار مدربه آرسين فينغر والجماهير الساعية للتغيير.

ووجود مباراة أخيرة ضد أستون فيلا الهابط يمنح فرصة لآرسنال في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، حتى وإن خسر على ملعب سيتي.

وتلقت آمال توتنهام في اللحاق بليستر لطمة هائلة بعد التعادل 2-2 في تشيلسي الإثنين الماضي، لكنه سيضمن أحد المراكز الثلاثة الأولى إذا هزم ساوثامبتون بإستاد وايت هارت لين يوم الأحد.

وسيتوق فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو لإنهاء الموسم في المركز الثاني، الذي سيكون الأفضل له منذ عام 1963 حين توج إيفرتون بطلاً.

وفي القاع يواصل نوريتش وسندرلاند ونيوكاسل يونايتد صراع تفادي الهبوط، إذ سينضم اثنان منهم لأستون فيلا في الدرجة الثانية.

ويلعب نيوكاسل (33 نقطة) خارج أرضه أمام فيلا، بينما يستضيف سندرلاند (32 نقطة) تشيلسي، ويستطيع نوريتش (31) وضع ضغط على الفريقين إذا هزم يونايتد في أولى مباريات السبت.

نيسان ـ نشر في 2016-05-05 الساعة 10:48

الكلمات الأكثر بحثاً