اتصل بنا
 

بالفيديو: جهاز ثوري يحضّر الشطائر بثوان معدودة

نيسان ـ نشر في 2016-05-05 الساعة 11:28

x
نيسان ـ

صمم طباخ بريطاني جهازاً ثورياً يمكن من خلاله تحضير شطائر الزبدة في غضون ثواني معدودة، حيث يتولى دهن الزبدة على الخبز بسرعة مدهشة.

ويقول الطاهي المتقاعد كيفن وايتهيد إن الجهاز الجديد الذي أطلق عليه اسم "أوفندو" يساعد على توزيع الزبدة على رغيف كامل مقطع من خبز التوست المحمص في غضون 30 ثانية بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وطرقت فكرة "أوفندو" مخيلة كيفن، بعد أن عمل في صناعة الأطعمة لمدة تزيد عن 20 عاماً، ويمكن استخدام هذا الجهاز بشكل أساسي في المقاهي والمطاعم، ويعمل ببساطة عن طريق تعبئته بالزبدة أو المايونيز أو الجبنة، ومن ثم الضغط على أسفل المكبس الذي يغطي شريحة الخبز بحركة واحدة.

وبعد تعبئة الجهاز بالكامل، يمكن أن يحضر 100 شطيرة، وقرر كيفن أن يصنع هذا الجهاز بعد أن سئم من استخدام السكين لدهن الخبز بالزبدة وغيرها. حيق يقول: "إن دهن الشطائر بالزبدة هو أحد الأعمال التي يمكن أن تصبح مملة للغاية، فيما لو قمت به لوقت طويل".

ويضيف: "لم يكن هناك جهاز مماثل متوفر في السوق، فالبعض يستخدمون الملاعق لنشر الزبدة، والبعض الآخر يلجؤون إلى تذويبه،ا ومن ثم استخدام فرشاة الرسم لهذه المهمة".

ووضع كيفن أول تصميم للجهاز منذ عقدين من الزمن، وبعد تقاعده قام بتعديل التصميم بمساعدة زوجته، وبدأا إنتاج الجهاز من منزلهما في مدينة نوتنغهام، قبل أن تتبنى شركة محلية تصنيع الجهاز وبيعه بحوالي 90 جنيه استرليني (140 دولار).

نيسان ـ نشر في 2016-05-05 الساعة 11:28

الكلمات الأكثر بحثاً