اتصل بنا
 

الأمير فيصل يعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي

نيسان ـ نشر في 2016-05-06 الساعة 14:04

x
نيسان ـ

اعطى امس سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات شارة انطلاق رالي الاردن الدولي الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات والذي انطلق من منطقة العبدلي.

وانطلقت الطواقم المشاركة في الرالي بالعد العكسي من على منصة البداية حيث كان بطل الشرق الاوسط ناصر العطية اخر المنطلقين بهدف اضفاء طابع المتعة على المرحلة الخاصة التي اقيمت في منطقة العبدلي وبلغ طولها 2.5 كم تقريبا فيما اشتمل حفل الافتتاح على عرض جسد احتفال الاردن بمرور مئة عام على انطلاق الثورة العربية الكبرى.

وسبق افتتاح الرالي المؤتمر الصحفي الرسمي حضره ابطال الشرق الاوسط كل من القطري ناصر العطية ومواطنه عبد العزيز الكواري وحسام سالم ولينا الحديدي من الاردن والكويتي مشاري الظفيري والسعودي راكان الراشد حيث اشتملت تصريحات السائقين على الاعلان عن تحضيراتهم لخوض السباق وردا على سؤال الرأي حول عودة بطولة العالم للراليات لتقام في الاردن العام المقبل اكد العطية ان الاردن قادرعلى استعادة احد جولات بطولة العالم للراليات خاصة بعد ان نظم لثلاث مرات جولات عالمية وكانت من اجمل الجولات التي تقام على مستوى العالم بوجود الخبرات الاردنية القادرة على تنظيم هذه الجولات.

وعن المراحل الخاصة اكد العطية ان المراحل قوية جدا وستشهد منافسة بين المشاركين خاصة وانها تعتمد على مهارة السائقين الى حد بعيد.

المرحلة الخاصة

تصدر البطل القطري ناصر العطية المرحلة الخاصة الاولى بعد ان سجل اقل زمن بالمرحلة ضمن التوقيت الرسمي للرالي.

المتسابق عبد العزيز الكواري تحدث قائلا « لقد أنهيت المرحلة الخاصة العام الماضي في المركز الثاني ، وبالنسبة الي كأنني أنهيت المرحلة أخيرا، هنالك خمس مراحل جديدة في رالي هذا العام.

الأردني حسام سالم وملاحه نانسي المجالي أنهوا المرحلة الخاصة في منطقة العبدلي بالمركز الثالث بزمن 3:38:07 على متن الميتسوبيشي لانسر ايفو حيث ينظر الأردني الى استمرار تفوقه أيضا في فئة الأم آر سي 2.

وحل السائق الأردني خالد جمعة خامسا، عاصم عارف في المركز الحادي عشر، ايهاب الشرفا بالمركز الثالث عشر ولينا الحديدي في المركز الخامس عشر.

المراحل الخاصة

يخوض السائقين اليوم عشرة مراحل في البحر الميت حيث ستنقسم العشر المراحل على دفعتين بشكر مكرر في كل من معين، صياغة، راما، البحاث ومرحلة السويمة حيث سيخوض السائقين هذه المراحل في الصباح ومن ثم في المساء حيث لن تكون خدمة السيارات متاحه الا بعد المرحلة الخامسة وبالتالي سيتعين على المشاركين توخي الحذر أثناء المنافسة.

وتبلغ مسافة مراحل الرالي الذي يضم تسع عشرة مرحلة خاصة والتي تشكل هوسا لأبطال الراليات 222.77 كلم فيما تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 640.63 كيلومتر في منطقة البحر الميت وغور الأردن وستكون هذه الجولة من البطولة هي 198 لبطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويحمل العطية في جعبته 62 فوزا في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ويسعى للوصول الى رقم الاماراتي محمد بن سليم للفوز بأكبر عدد مرات في رالي الأردن حيث يتصدر بن السليم عدد مرات الفوز ب 12 مره في حين يحتاج العطية الى ثلاث جولات لمعادلة رقم سليم.

ترتيب السائقين بعد المرحلة الأولى:

1.ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو باوميل الشكودا فابيا آر 5 بزمن 3:22:02

2.عبدالعزيز الكواري وملاحه الآيرلندي كيليان دفي الشكودا فابيا آر 5 بزمن 3:31:7

3.حسام سالم وملاحته الأردنية نانسي المجالي، ميتسوبيشي ايفو XII بزمن 3:38:07

4. خالد السويدي وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناتشيني ، الفورد فيزتا آر 5 بزمن 3:40:04

5. خالد جمعه وملاحه الأردني عماد جمعة، الميتسوبيشي لانسر ايفو VII بزمن 3:42:04

6. مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري، ماتسوبيشي لانسر ايفو X بزمن 3:45:09

7.رودلف أسمر وملاحه اللبناني جوزيف مطر، الميتسوبيشي لانسر ايفو XI بزمن 3:49:04

8. راشد النعيمي وملاحه الايطالي نيكولا أرينا، السوبارو أمبريزا بزمن3:49:05

9.عبدالله الكواري وملاحه القطري عادل حسين، الميتسوبيشي لانسر ايفو X بزمن 3:52:06

10.خليفه العطية وملاحه القبرصي سواس لاوس، السوبارو أمبريزا بزمن 3:54:9

11.عاصم عارف وملاحه والأردني موسى جهريان ،الرينولت كليو بزمن 4:04:03

12.فيدات ديكر وملاحه التركي ايردال أورل، الميتسوبيشي لانسر ايفو X بزمن 4:06:5

13.ايهاب الشرفا وملاحه الأردني حازم عطيات، الميتسوبيشي لانسر ايفو XI بزمن 4:08:8

14.راكان الراشد وملاحه الفيلندي جاركو كاليليبو، الميتسوبيشي لانسر ايفو XI بزمن 4:14:03

15. لينا الحديدي والأردنية باركييف شاديان، السوبارو أمبريزا بزمن 4:20:05

نيسان ـ نشر في 2016-05-06 الساعة 14:04

الكلمات الأكثر بحثاً