اتصل بنا
 

توتنهام وتشيلسي يقتربان من الانتقال لإستاد ويمبلي

نيسان ـ نشر في 2016-05-07 الساعة 12:01

x
نيسان ـ

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، غريغ دايك إن توتنهام هوتسبير قريب من توقيع عقد لاستخدام إستاد ويمبلي في موسم 2017-2018، ويحاول استضافة مبارياته في دوري أبطال أوروبا عليه الموسم المقبل.

وستقل سعة وايت هارت لين، ملعب توتنهام الحالي إلى 32 ألف متفرج الموسم المقبل، بسبب أعمال بناء في الإستاد، وقال النادي اللندني إنه يدرس مقترحات تتلائم مع مطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مع اقتراب تأهله إلى دوري الأبطال.

ويبحث توتنهام عن ملعب للفريق في الموسم بعد المقبل، إذ سيهدم إستاد وايت هارت لين من أجل بناء إستاد جديد، تبلغ سعته 61 ألف مشجع، ويتكلف 400 مليون جنيه إسترليني (579.20 مليون دولار).

وقال دايك إن تشيلسي أبدى رغبته أيضاً في اللعب بإستاد ويمبلي لثلاثة مواسم، بينما يبني ملعباً جديداً في ستامفورد بريدج، تبلغ سعته 60 ألف متفرج.

ورحب دايك برغبة توتنهام وتشيلسي في استخدام إستاد ويمبلي، مشيراً إلى أن ذلك منطقي مع رغبة الاتحاد الإنجليزي في استخدام الإيرادات الزائدة في دعم الأنشطة الأساسية لكرة القدم.

وقال دايك، الذي تتبقى عدة أشهر في فترة رئاسته للاتحاد الإنجليزي، لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية: "بالتأكيد نحن في مفاوضات مع توتنهام من أجل اللعب في ويمبلي لموسم كامل عندما يقوم بإعادة بناء إستاده، قطعنا شوطاً كبيراً في المفاوضات واقتربنا من التوصل لاتفاق".

وأضاف "نحن نتناقش الآن حول خوض توتنهام مبارياته في دوري الأبطال بإستاد ويمبلي في الموسم المقبل، لكني لا أعلم الكثير عن ذلك. بالنسبة للموسم الكامل اقتربنا كثيراً من التوصل لاتفاق".

وضمن توتنهام على الأقل إنهاء الموسم في المركز الثالث بسبب تفوقه في فارق الأهداف على مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع، والذي يبتعد عنه بست نقاط قبل جولتين من النهاية، وهو ما سيؤهله مباشرة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال.

وسبق أن لعب آرسنال مباريات في دوري الأبطال في موسمي 1998-1999 و1999-2000 بإستاد ويمبلي، قبل أن يعاد بناء الملعب الوطني وافتتاحه في 2007.

وقدم تشيلسي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي خططه لإعادة تطوير إستاد ستامفورد بريدج، والذي تبلغ سعته 41 ألف متفرج، وقالت وسائل إعلام بريطانية إن العمل في الإستاد الجديد سيبدأ في موسم 2017-2018.

وقال دايك: "أعتقد أن تشيلسي سيلعب لفترة أطول (من توتنهام) لأن النادي لديه خطط مثيرة من أجل ستامفورد بريدج، وقد يهدمه بالكامل ويبني ملعباً جديداً في الموقع نفسه، وإذا فعل ذلك فهذا يعني أنه سيطلب اللعب لثلاث سنوات".

نيسان ـ نشر في 2016-05-07 الساعة 12:01

الكلمات الأكثر بحثاً