اتصل بنا
 

الطاقة” والمتقاعدين العسكريين تطلقان برنامج السخان الشمسي

نيسان ـ نشر في 2016-05-07 الساعة 12:15

x
نيسان ـ

اطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اليوم السبت برنامج (السخان الشمسي) لخدمة منتفعي المؤسسة، الذي يأتي في اطار خطة تهدف الى تركيب 200 الف سخان شمسي و 65 الف نظام خلايا شمسية وتوزيع مليون لمبة موفرة للطاقة على الفئات المدعومة بفاتورة الكهرباء في المملكة حتى عام 2020.

ويتيح البرنامج المدعوم من صندوق الطاقة المتجددة في الوزارة الفرصة امام المنتفعين من شراء سخان منتج محليا بمواصفات فنية عالية الجودة وبسعر مدعوم وبأقساط شهرية ميسرة من خلال المؤسسة في مختلف محافظات المملكة.

ووقع اتفاقية التعاون وزير الطاقة والثروة المعدنية، رئيس مجلس ادارة صندوق الطاقة المتجددة الدكتور ابراهيم سيف، والمدير العام للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء المتقاعد محمود ادريسات.

وقال سيف في تصريح صحفي عقب التوقيع ان الوزارة تسعى ومن خلال برامج صندوق الطاقة المتجددة في الوزارة للوصول الى جميع شرائح المجتمع وقطاعات الاعمال وتطبيق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة، مضيفا ان البرنامج يأتي تقديرا لإنجاز المتقاعدين العسكريين وفي إطار سعي الوزارة للوصول اليهم في مختلف محافظات المملكة، ومن خلال آلية ميسرة وسعر مدعوم للسخان الشمسي وبأقساط شهرية بسيطة.

واعرب اللواء ادريسات عن تقدير المؤسسة لجهود الصندوق بدعم المنتفعين العسكريين العاملين والمتقاعدين من البرنامج والحرص على تسويقه للوصول الى المهتمين، مؤكدا اهمية البرنامج في تقديم خدمة مهمة للمنتفعين بما يحقق وفرا شهريا ملموسا على فاتورة الكهرباء.

واوضح المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة ان الهدف من البرنامج هو تركيب 200 الف سخان شمسي حتى عام 2020 ضمن آليات وبرامج تمويلية ومظلات مختلفة بسعر يقل عن سعر السوق بحوالي 50 بالمئة، مع توفير ضمان جودة لمدة 25 عاما على ان يدفع الصندوق مبلغ 100 دينار شهريا من ثمن كل سخان لمؤسسة المتقاعدين العسكريين.

وعن الفئة المستهدفة قال حمزة ان الصندوق يستهدف ببرامجه الفئات المدعومة بفاتورة الكهرباء في القطاع المنزلي في مختلف انحاء المملكة بحجم إنفاق مقدر حتى عام 2020 يبلغ حوالي 60 مليون دينار.

وصندوق ترشيد الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة يعتبر الذراع الاستثماري لوزارة الطاقة ويعمل ضمن خطة معتمدة للأعوام 2016- 2020 تستهدف المنازل والفنادق والمباني الحكومية والمساجد والصناعات الصغيرة والمتوسطة وتدفئة المدارس والتوعية بقطاع الطاقة المتجددة.

هلا اخبار

نيسان ـ نشر في 2016-05-07 الساعة 12:15

الكلمات الأكثر بحثاً