اتصل بنا
 

وزراء (التعاون) للصناعة يناقشون غداً تنمية الصادرات الصناعية غير النفطية

نيسان ـ نشر في 2016-05-11 الساعة 13:14

x
نيسان ـ

تعقد لجنة التعاون الصناعي (وزراء الصناعة) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الخميس اجتماعها الـ 42، وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله بن جمعة الشبلي، أن وزراء الصناعة سيناقشون عدداً من الموضوعات المتعلقة بالصناعة، التي هي حصيلة جهود مكثفة قامت بها العديد من اللجان المختصة، التي تعزز التعاون الصناعي الخليجي المشترك.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش العديد من الموضوعات منها مشروع وثيقة "الإطار العام والخطة الاستراتيجية لتنمية الصادرات الصناعية غير النفطية لدول مجلس التعاون (2016ــ 2030) ، والضوابط المعدلة لإعفاء مدخلات الصناعة من الضرائب (الرسوم) الجمركية بدول المجلس" وتوصيات المؤتمر الخامس عشر للصناعيين الخليجيين لدول مجلس التعاون المنعقد بدولة الكويت.

وأضاف الشبلي أن الوزراء سينظرون كذلك في موضوع تعديل الرسم المفروض على واردات حديد التسليح بدول المجلس، بالإضافة إلى ما تم شأن متابعة تصديق الدول الأعضاء على قانون (نظام) مكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون، والموضوعات الأخرى المتعلقة بالصناعة ذات الاهتمام المشترك، التي تخدم الصناعة الخليجية.

نيسان ـ نشر في 2016-05-11 الساعة 13:14

الكلمات الأكثر بحثاً