اتصل بنا
 

“السياحة” تنفّذ برامج مجانية تُسترد بالمخالفات المرورية

نيسان ـ نشر في 2016-05-12 الساعة 11:55

x
نيسان ـ

تُنفّذ وزارة السياحة العديد من البرامج السياحية والترفيهية المجانية، إلا أن المعضلة تتمثل في استرداد تلك المبالغ بل أعلى منها عبر بوابات رسمية أخرى، من خلال المخالفات المرورية.

وتستضيف وزارة السياحة العديد من البرامج في بؤر ساخنة مرورية دون إيجاد حلول لحركة السير، ما يؤدي إلى تحرير مخالفات بحق رواد هذه الأماكن.

ويؤكد مواطنون أنه يرغبون بدعم السياحة محلياً لذا يشاركون في الأنشطة التي تقوم بها الوزارة، غير أنهم يتفاجأون من المخالفات المرورية التي تحرر بحقهم.

ويشددون على أنه لا توجد اماكن مخصصة لاصطفاف المركبات، كما أن بعض الأنشطة تكون في أماكن ضيقة، مثل موقع جبل القلعة حيث خرج عشرات المواطنين من ساحة احتفال “الطائرات الورقية” الذي اقيم اخيرا ليجدوا على زجاج المركبات مخالفات حررت بحقهم.

وتعتزم وزارة السياحة تنفيذ برنامج في جبل القلعة يوم الخميس بمناسبة يوم السياحة الاردني، ولا توجد آلية تمنع حصول المواطنين والزوار على المخالفات المرورية.

وحينما توجّهت “هلا أخبار” بالسؤال إلى مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة حول سبب قيام مرتبات السير بمخالفة المركبات رغم إعلان وزارة السياحة للبرامج وحثها للجميع على القدوم بالمجان، أكد على أهمية أن تقوم الوزارة بتوفير الأماكن المخصصة لتلك المركبات.

وقال الحراحشة أنه لا يمكن ترك السائقين لاصطفاف مركباتهم بشكل عشوائي دون مساءلة، مبيناً أن على الوزارة أن تدعو السائقين لاصطفاف مركباتهم في مواقع واسعة مثل العبدلي أو بالقرب من الريجنسي وبالقرب من المشاغل وتأمين نقلهم الى موقع الاحتفال.

وحول إمكانية تخصيص مسرب للدخول من جبل الحسين الى القلعة بمثل هذه المناسبات لمنع اعاقة الحركة المروية وتكدس المركبات، اوضح الحراحشة أنه لا يعقل منع القادمين من جهة وسط البلد أو الساكنين في المكان لمجرد اقامة احتفال أو أي مناسبة.

هلا اخبار

نيسان ـ نشر في 2016-05-12 الساعة 11:55

الكلمات الأكثر بحثاً