اتصل بنا
 

اختتام ورشة الحوكمة البيئية الرشيدة في الزرقاء

نيسان ـ نشر في 2016-05-17 الساعة 11:21

x
نيسان ـ

اوصت الورشة التدريبية التي عقدتها جمعية الزرقاء للبيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع الاتحاد الاردني للجمعيات البيئية "الحوكمة البيئية الرشيدة " بضرورة تعزيز المفاهيم لدى المشاركين للفرص التي تمكنهم من المساهمة في استدامة البيئة عبر أدوارهم كمواطنين ومتخصصين في مجالاتهم.

كما اوصت الورشة التي اختتمت اليوم واستمرت يومين وشارك فيها عدد من المتخصصين في مجالات البيئة في محافظة الزرقاء، السماح للمشاركين بتقدير السبل التي تمكن القطاعين العام والخاص وكذلك المجتمع المدني من التفاعل في صنع القرارات التي تؤثر على الحاكمية من أجل استدامة البيئة، واستخدام المفهوم النظري في وصف الجوانب العملية ووضع وتطوير السياسات البيئية.

واكدت التوصيات اهمية دراسة آثار البيئة بشكل عام وعلى البيئة المحلية بشكل خاص واعتبار الزرقاء انموذجا للحالة البيئية التي تجرى من خلالها دراسات الحوكمة البيئية الرشيدة لما فيها من جوانب متكاملة حول البيئة واثارها السلبية على الانسان والحيوان والارض .

ولفتت التوصيات الى اهمية الحاكمية الرشيدة في نظام الرقابة والتوجيه على المستوى المؤسي وتحديد المسؤوليات والحقوق والعلاقات مع مختلف الفئات وتوضيح القواعد والاجراءات اللازمة لصنع القرار المتعلق بعمل اية مؤسسة وفق نظام يدعم العدالة والشفافية ويعزز الثقة .

نيسان ـ نشر في 2016-05-17 الساعة 11:21

الكلمات الأكثر بحثاً