اتصل بنا
 

الأمانة تضع اللمسات النهائية على مشروع تقاطع الثورة العربية

نيسان ـ نشر في 2016-05-29 الساعة 13:29

x
نيسان ـ

اطلع نائب امين عمان حازم النعيمات اليوم الاحد في جولة ميدانية على التجهيزات النهائية والأعمال التكميلية والتجميلية لتقاطع الثورة العربية الكبرى ـــ النهضة في المنطقة الصناعية ببيادر وادي السير، قبل افتتاحه خلال الايام القليلة المقبلة.

وأكد النعيمات أهمية المشروع لمدينة عمان من حيث انسيابية الحركة وحل الاختناقات المرورية على التقاطع في منطقة بيادر وادي السير ورفع كفاءة شارع الملك عبدالله الثاني والذي يشكل نقطة حيوية تربط شمال المملكة بجنوبها.

واشاد بجهود القائمين على المشروع وتصميمه وطريقة تنفيذه قبل الموعد المحدد؛ كونه يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية ويقع ضمن منظومة متكاملة يجري تنفيذها لخدمة الحركة المرورية واستيعاب زخمها في شوارع مدينة عمان.

وتستكمل الأمانة حاليا التجهيزات النهائية والتجميلية على التقاطع البالغ كلفته الإجمالية 15مليون دينار ليتم افتتاحه قريباً بعد إنجازه قبل الموعد المحدد بـ 80 يوماً وفق مستشار أمين عمان للبنية التحتية والمشاريع الكبرى المهندس ياسر العطيات.

ويتكون التقاطع من ثلاثة مستويات هي، جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن، ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف، وشوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية

نيسان ـ نشر في 2016-05-29 الساعة 13:29

الكلمات الأكثر بحثاً