اتصل بنا
 

العمليات المشتركة تعلن عن مقتل كبار قادة داعش في قضاء القائم غربي الأنبار

نيسان ـ راووداو ـ نشر في 2016-05-31 الساعة 11:34

x
نيسان ـ

قتلت غارة عراقية، عدداً من كبار قادة عصابات داعش الارهابية، في قضاء القائم غربي محافظة الانبار بالإضافة الى إحراق الملايين من أموالهم.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي/ قيادة العمليات المشتركة إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ان "خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية نسقت مع طيران القوة الجوية العراقية مع قيادة العمليات المشتركة ودكت أحد الاوكار المهمة لمجرمي داعش في قضاء القائم حيث اسفرت هذه العملية عن قتل عدد من الارهابيين".

وأضاف البيان، ان "من بين الهالكين في هذه الضربة، هم: وزير الحرب في التنظيم، ووالي ولاية الفرات سابقا، ومسؤول اﻻمن واﻻستخبارات العام واحد اهم مساعدي زعيم عصابات داعش الارهابية أبو بكر البغدادي وهو المشرف على عمليات ارهابية كثيرة اخرها عملية يوم أمس الأحد بالهجوم على قضاء هيت بواسطة الانتحاريين ، كما يشرف على مايسمى بريد الولايات".

وأشار البيان، الى "مقتل قائد كتيبة تبوك في سوريا والعراق، وناقل البريد العام من ولاية بغداد وولاية الجنوب، عراقي الجنسية، وهو هارب من سجن بوكا، وقد أصيب في العملية ومات في المستشفى في اليوم نفسه، ومقتل مايسمى أمير كتيبة اﻻنغماسيين العرب سعودي الجنسية".

كما قتلت الغارة العراقية بحسب البيان "ضابطا في المخابرات السابقة، وهو هارب من سجن ابو غريب، عمل مع الإرهابي ابو مصعب الزرقاوي ومع الارهابي ابو بكر البغدادي، وهو خبير في صنع المتفجرات، وأستلم أمراً من البغدادي بالاشراف على الرطبة والعمل منها باتجاه بغداد".

وتابع، كما قتل "مايسمى مسؤول القضاء في وﻻية الفرات ووﻻية البركة، عراقي الجنسية عمره ٤٠ سنة تقريبا يسكن القائم، ناحية الكرابلة، معتقل سابق في سجن بوكا لانتمائه الى تنظيم القاعدة آنذاك، عمل مع المقبور ابو مصعب الزرقاوي، وصديق مقرب لأبو بكر البغدادي، وأعطى فتاوى بذبح الكثير من المواطنين العراقيين والسوريين".

كما وجهت خلية الصقور طيران القوة الجوية العراقية الى "تنفيذ ضربة في المكان ذاته اسفرت عن حرق ما يسمى مقر الديوان المالي لتنظيم داعش، وفيه اكثر من 6 مليارات دينار، واسفرت هذه العملية ايضا عن قتل سبعة ارهابيين وحرق قسم كبير من الأموال المذكورة".

نيسان ـ راووداو ـ نشر في 2016-05-31 الساعة 11:34

الكلمات الأكثر بحثاً