اتصل بنا
 

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لطب العيون غداً

نيسان ـ نشر في 2016-06-01 الساعة 14:48

x
نيسان ـ

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الأميركي الأول لطب العيون، الذي تنظمه جمعية أطباء العيون في نقابة الأطباء، بالتعاون مع جمعية طب العيون في ولاية نيويورك، خلال الفترة من الثاني إلى الرابع من الشهر المقبل.
وأوضح رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور عصام البطاينة، أن المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في طب وجراحة العيون من خلال 137 محاضرة، منها 90 لأطباء أجانب، و47 لأطباء أردنيين، مقدمة من 55 محاضرا، منهم 22 أجنبيا و33 أردنيا.
وأشار في تصريح صحفي أمس، أنه سيشارك في المؤتمر أطباء من 24 دولة عربية وأجنبية، مرجحا أن يبلغ عدد المشاركين 400، من بينهم أطباء من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الأردنية ومركز الحسين للسرطان والقطاع الخاص.
وأكد أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الأردني بواقع 16 ساعة، لغايات التعليم الطبي المستمر.
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد الشوبكي، إن المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بأمراض وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي وأمراض محجر العين وجراحة تجميل العين وأمراض العين العصبية، وإصابات الحوادث، والتهاب المشيمة وأورام العين، وأمراض وجراحة القرنية.
كما سيبحث المؤتمر أمراض وجراحة الساد والزرق، وأمراض وجراحة طب عيون الأطفال، والحول، فضلا عن عقد ورشات علمية، ودورة حول الجديد في طب عيون الأطفال، والطريقة الأفضل لقياس قوة العدسة للعين، والتصوير الطبوغرافي للعين، وتصوير الشبكية.
ويعقد على هامش المؤتمر معرض طبي بمشاركة 22 شركة عارضة، يشمل المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة بأمراض وجراحة العيون.

نيسان ـ نشر في 2016-06-01 الساعة 14:48

الكلمات الأكثر بحثاً